تركيا - غازي عنتاب

بحوادث منفصلة.. استشهاد مدنيين بألغام قوات الأسد وميليشيا قسد بأرياف حماة والحسكة

لغم ألغام

وكالة زيتون – خاص
استشهد طفل بانفجار لغم أرضي من مخلفات “قسد” في مدينة تل تمر بريف الحسكة الشمالي، اليوم الأحد، كما استشهد مدني أخر بانفجار لغم من مخلفات النظام بريف حماة.

وقالت شبكة الخابور المختصة بأخبار المنطقة الشرقية، إن طفلاً قتل في بلدة تل تمر شمال محافظة الحسكة، موضحة أن اللغم من مخلفات ميليشيا قسد.

وفي سياق متصل استشهد مدني وأصيب 15 آخرون بجروح جراء انفجار لغم من مخلفات النظام في محيط قرية الحمرا بريف حماة الشمالي الشرقي.

وذكرت مصادر محلية ،أن لغما من مخلفات قوات الأسد انفجر أثناء قيام مجموعة من الفلاحين بأعمال زراعية في محيط قرية الحمرا بريف حماة الشمالي الشرقي ما تسبب باستشهاد أحد الفلاحين وإصابة 15 آخرين بجروح متفاوتة.

وكان أصيب مدنيان بجروح في الـ 23 من آب الجاري جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات قوات الأسد في محيط بلدة كرناز شمال غرب حماة.

وعمدت قوات الأسد إلى زرع الألغام والعبوات الناسفة في أماكن انتشارها وإخفائها في القرى والبلدات وفي الأراضي الزراعية لإلحاق أكبر قدر ممكن من الضرر بالأهالي الذين يعودون إلى مناطقهم.

يشار إلى أن انفجار الألغام الأرضية حصد حياة وأصاب عشرات المدنيين في مناطق سيطرة قوات الأسد وميليشيا “قسد” وذلك نتيجة الإهمال وعدم إزالة الألغام الأرضية التي خلفتها قواتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا