تركيا - غازي عنتاب

بسبب الكهرباء.. مخابرات الأسد تعتقل صحفي موالي في اللاذقية

كهرباء تيار كهربائي محطة كهرباء

وكالة زيتون – خاص

قالت مصادر موالية بأن مخابرات أسد اعتقلت الصحفي “كنان وقاف” من طرطوس، والعامل في جريدة الوحدة التابعة لحكومة الأسد وذلك لانتقاده “الفساد” في قطاع الكهرباء في اللاذقية.

وأفاد موقع سناك سوري الموالي، إن اعتقال كنان جاء بعد يوم واحد من نشره التحقيق حول قطاع الكهرباء، حيث تحدث فيه عن شبهات فساد متعلقة بالكهرباء وعقود مع إحدى الشركات الخاصة التي تورد الطاقة الشمسية، إضافة لهدر ضخم للمال العام.

وتساءل الموقع الموالي مستنكرا، هل يعقل أنه تم التحقيق في صحة الملفات التي نشرها “وقاف” والتأكد من عدم صحتها بهذه السرعة، أم أنه تم توقيفه لمجرد الشكوى كما يحدث عادة؟!.

واعتقت قوات الأسد قبل فترة الصحفي رضا الباشا المعروف بتأييده الكبيره لنظام أسد – حد التشبيح – قبل حوالي نصف شهر على خلفية منشور على فيسبوك تحدث فيه عن مشكلة الكهرباء في مناطق سيطرة نظام أسد أيضا، وفقا لمواقع إعلامية موالية.

وفي وقت سابق اعتقلت مخابرات الأسد “وسام الطير” مدير صفحة دمشق الآن رغم تشبيحه للأسد وقواته.

وتشهد مناطق سيطرة نظام الأسد تدهورًا كبيرًا في الأوضاع المعيشية وانتشار الفقر والبطالة وارتفاع أسعار المواد الغذائية بشكل كبير في ظل انهيار كامل لليرة السورية بعدما وصلت سعر صرف الدولار 2700 ليرة للدولار الواحد.

يذكر أن حكومة الأسد تتهرب من كل مسؤولياتها تجاه المدنيين بمناطق سيطرتها، الذين يعيشون في ظل واقع مزري وتشهد ارتفاعاتٍ كبيرة في أسعار المواد الغذائية والتموينية، وتزامن ارتفاع اﻷسعار مع انخفاض القدرة الشرائية للمواطن حيث متوسط الدخل اقل من 20 دولار في الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا