تركيا - غازي عنتاب

مظاهرات جديدة شمال دير الزور تطالب بطرد الميليشيات الإيرانية وقوات الأسد

مظاهرات مظاهرة دير الزور

وكالة زيتون – خاص

أفادت مصادر محلية، بخروج مظاهرات في المنطقة الصناعية شمال مدينة دير الزور، في المنطقة الفاصلة بين مناطق سيطرة قوات الأسد، وميليشيا “قسد”، ظهر اليوم الجمعة.

وبحسب موقع صحيفة جسر المختص بأخبار المنطقة الشرقية، فقد اجتمع مئات المتظاهرين في جمعة أطلق عليها ناشطون اسم ” أين التحالف الدولي من مظاهراتنا”، وهتفوا بإسقاط نظام الأسد وبخروج قواته وميليشياته من محافظة دير الزور، كما طالبوا بطرد الميليشيات الإيرانية حيث وصفوها “بالمحتل الغازي” الذي يعمل على تغيير ديمغرافية دير الزور و تهجير أهلها.

وأضاف الموقع، أن المتظاهرين أكدوا أن دير الزور عصية على كل المحتلين، وسيبقى أهلها صامدون حتى خروج المحتل الروسي وزوال الميليشيات الإيرانية، على حد وصفهم.

وطالب المتظاهرون بحسب الموقع، قوات التحالف الدولي المتواجدة في المنطقة بأخذ دورها الحقيقي بالدفاع عن أهالي دير الزور والوقوف بصفهم ضد بشار الأسد و نظامه الذي استباح كل شيء على حد تعبيرهم.

وأكد الموقع، أن المتظاهرون ساروا باتجاه دوار المعامل ثم قرية الحصان، مطالبين بالعودة إلى قراهم و خروج الميلشيات الإيرانية من قرى دير الزور الواقعة شرق نهر الفرات.

يذكر أن عدة مظاهرات سابقة خرجت في مناطق متفرقة شرقي ديرالزور، في وقت سابق ضد ميليشيا “قسد” وقوات أسد احتجاجا على الوضع الأمني المتردي في المنطقة.

الجدير بالذكر أن محافظة دير الزور تسيطر عليها ميليشيا “قسد” على غربها وقوات الأسد وميليشيا إيران بشرقها ويعاني المدنيين من واقع مزري هناك امنيا واقتصاديا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا