الأخبار الفيديو

بالفيديو.. سوريون ينتفضون ضد “نظام الأسد” في السويداء قائلين “دولتنا سلمت البلد لروسيا”1 دقيقة للقراءة

 

وكالة زيتون – خاص

نشرت وكالة السويداء الإخبارية، أمس، فيديو يسلط الضوء على واقع المدنيين في محافظة السويداء بظل فشل حكومة نظام الأسد من الإدارة الاقتصادية ومحاكمة وحمايتها للفاسدين.

وبحسب الفيديو الذي نشرته الوكالة، ورصدته وكالة زيتون الإعلامية، أكد فيه السوريون بأن نظام الأسد هو المسؤول عن تردي أوضاعهم الاقتصادية وانهيار أوضاعهم وتدني المستوى المعيشي لهم وصعوبة الحياة.

وكشف أحد المواطنين ظهر في الفيديو، بأن نظام الأسد سلم سوريا لروسيا وأنه لا توجد دولة حالياً، قائلاً “دولتنا سلمت البلد لروسيا ومافي دولة

وتحدث آخر عن أزمة الوقود التي يعشونها وتوفره في السوق السوداء فيما الحكومة تشكو نقصه وعدم توفره للمواطنين.

وأضاف مواطن آخر، أن السوري الذي يقطن في مناطق سيطرة نظام الأسد بات يفكر اليوم بعدم إنجاب الأطفال في هذه الأوقات.

وتابع المواطن، “لا يعلم المواطن هنا إن كان قادراً على إطعام أطفال في حال أنجب المزيد”.

وفضح أحد المواطنين نظام الأسد، أنه تلقى عرضاً بعقد عمل عن طريق روسيا للذهاب إلى فنزويلا وليبيا لحماية المنشآت النفطية، وأعرب عن رفضه للعرض.

وتساءل المواطن مستغرباً ومتعجباً،: لماذا اذهب لهناك وأترك بلدي؟

الجدير ذكره أن مناطق سيطرة نظام الأسد تشهد أزمة اقتصادية كبيرة مع انهيار الوضع العام ويتعمد النظام إذلال المواطن بفرض القرارات التي من شأنها رفد خزينته بالعملات الصعبة وعدوم دخول سوريا إلا بدفع او تصريف مبلغ 100$ على الحدود اللبنانية.

وكان أعلن مدير إدارة الهجرة والجوازات التابع لحكومة الأسد، اللواء ناجي النمير، منذ يومين عبر فيديو تداولته مواقع موالية، عدم السماح بدخول أي مواطن إلى سوريا، إلا بعد تصريف 100 دولار أمريكي إلى الليرة السورية وفق سعر الصرف الرسمي.

اترك تعليقاً