الأخبار الصور

عقب طرد رامي مخلوف منها.. “أسماء الأسد” تستبدل اسم “جمعية البستان الخيرية” بـ اسم جديد1 دقيقة للقراءة

أسماء الأسد
zaitun agency
كتبه zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

أطلقت أسماء الأسد زوجة رأس النظام في سوريا بشار الأسد، اسم “جمعية العرين الخيرية ” على جمعية البستان الخيرية سابقا والتي انتزعتها من رجل الأعمال والشريك التجاري السابق لبشار الأسد في نهب أموال السوريين.

وقالت مصادر محلية، إن أسماء الأسد غيّرت الاسم بعد السيطرة عليها بهدف قطع كل صلات الجمعية مع مؤسسها ومديرها السابق رامي مخلوف، والتي تولت دهم عوائل شبيحة الأسد الذين قتلوا في صفوقه، بحسب SY24.

ورفع أحد أفرع الجمعية على بناءه في محافظة درعا جنوب سوريا، لافتة يظهر تغير اسمها إلى “مؤسسة العرين الخيرية”، ورفع صورة لـ “أسماء الأخرس” وزوجها “بشار الأسد” على مدخلها.

وقالت جمعية البستان عبر صفحتها بموقع “فيس بوك “ في مايو الماضي، إن الجمعية تقوم بعملها الخيري والإنساني والتنموي بمتابعة وإشراف السيد رئيس الجمهورية”.

وأضافت، “إننا في جمعية البستان نؤكد حرصنا على استمرارية العمل المكلفين به وفق الدور الموكل إلينا به على أكمل وجه وبتوجيهات قائد الوطن”، حسب تعبيرها.

وأسس “رامي مخلوف” جمعية البستان في مدينة اللاذقية منتصف عام 1999 لتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين من فقراء ومرضى،و بعد آذار 2011 وجهت الجمعية أغلب عملها لتقديم مساعدات لعائلات قتلى وجرحى قوات الاسد وشبيحته، لتقوم أسماء الأسد زوجة رأس النظام في سوريا بشار الأسد مطلع العام الجاري بالسيطرة عليها.

وكان الخلاف تصاعد مؤخراً في عائلة الأسد، الحاكمة،بين زوجة بشار “أسماء” وأخواله “آل مخلوف” حول حصة كل منهم في الأموال المنهوبة من الشعب السوري.

الجدير بالذكر أن رجل الأعمال السوري وشريك رأس النظام في سوريا بشار الأسد بنهب أموال السوريين رامي مخلوف ظهر بعدة تسجيلات مصورة ومنشورات يتهم أجهزة امن نظام الأسد بالسيطرة على شركاته متوعدا بالرد على ذلك .


اترك تعليقاً