الأخبار

بعد اقترابها من قواعدها العسكرية.. إيران تشارك باخماد نيران غابات اللاذقية1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

أفادت مصادر محلية موالية، اليوم الأربعاء، بأن طائرات مروحيات إيرانية، شاركت في إخماد حرائق الغابات فكيف ريفي اللاذقية وحماه، بعدما اقتربت النار من قواعدها العسكرية هناك، وسط عجز تام لنظام الأسد عن السيطرة عليها.

وقالت المصادر الموالية، “إن طائرات يوشن إيرانية دخلت اليوم إلى مسرح عمليات الحرائق، وشاركت في إخمادها”، مشيرة إلى أن “كل طائرة تحمل 40 طن من المياه”.

وأضافت المصادر وأن “تدخل إيران للسيطرة على الحرائق جاء بعد وصولها إلى مواقعها العسكرية في ريفي اللاذقية وحماه”، مشيرة إلى أن “الحرائق بدأت قبل أيام وتوسعت بشكل كبير، وبالرغم من ذلك لم تقدم إيران مساعدة لنظام الأسد”.

وأبدت يوم أمس منظمة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء ) ومن منطلق إنساني استعدادها للمشاركة في إطفاء الحرائق المندلعة منذ أسبوع في مناطق سيطرة نظام الأسد بريفي اللاذقية وحماه.

الجدير بالذكر أن الحرائق المشتعلة منذ أيام إلتهمت آلاف الهكتارات في أحراج محافظتي حماة واللاذقية بسوريا، وسط إهمال من قِبل نظام الأسد، ودون أي تدخل لطيران الإطفاء الروسي، وسط استياء في الأوساط الموالية من تسخير موارد الدولة للأجهزة الأمنية والعمليات العسكرية في الوقت الذي تهمل معظم الجوانب الخدمية.

اترك تعليقاً