الأخبار

مجدداً.. مظاهرات تنتفض في وجه “نظام الأسد وروسيا وإيران” شمال دير الزور1 دقيقة للقراءة

مظاهرة دير الزور
zaitun agency
كتبه zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

قالت مصادر محلية، أن مظاهرة جديدة خرجت اليوم الجمعة، في منطقة العزبة شمال دير الزور، تطالب التحالف الدولي في تنفيذ مطالبهم بتحرير أرضهم في جمعة “ثورتنا مستمرة حتى تحرير أرضنا وإسقاط النظام”.

وبحسب ما نقلت شبكة “نداء الفرات” المحلية، فإنه للجمعة الرابعة على التوالي خرج العشرات من أبناء المنطقة بمظاهرة حاشدة في منطقة العزبة شمال دير الزور طالبوا فيها بإسقاط نظام الأسد وطرد المليشيات الإيرانية والروس من المنطقة.

وأضافت الشبكة، أن المتظاهرين رفعوا لافتات تطالب التحالف الدولي بتتفيذ مطالبهم المشروعة في تحرير قراهم من النظام وداعميه، علقوا أنه مازال التحالف الدولي يغض الطرف عن هذه المظاهرات والمطالب بالرغم من الاستقدامات المتواترة التي قام بها التحالف الدولي إلى قواعده في المنطقة، والتدريبات التي يجريها ب الذخيرة الحية بالقرب من قواعده.

الجدير بالذكر أن مناطق شرق سوريا التي تسيطر عليها قوات نظام الأسد شكليا ، تعيش حالة صراع نفوذ إيراني روسي، حيث تعتبر إيران أن المنطقة هي امتداد شريان من طهران حتى بيروت، بالوقت الذي تحاول موسكو السيطرة على المنطقة وضبط الحدود لتوفي بالتزاماتها اتجاه الكيان الإسرائيلي.

يذكر أن عدة مظاهرات سابقة خرجت في مناطق متفرقة شرقي ديرالزور، في وقت سابق ضد ميليشيا”قسد” وقوات أسد احتجاجا على الوضع الأمني المتردي في المنطقة.

الجدير بالذكر أن محافظة دير الزور تسيطر عليها ميليشيا “قسد” على غربها وقوات الأسد وميليشيا إيران بشرقها ويعاني المدنيين من واقع مزري هناك امنيا واقتصاديا.

اترك تعليقاً