الأخبار

الحرس الثوري الإيراني يتمدد داخل أحياء مدينة دير الزور1 دقيقة للقراءة

إيران الحرس الثوري الإيراني الميليشيات الإيرانية
Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

أفادت مصادر محلية شرقي سوريا، أن “لواء العباس” التابع لـ “الحرس الثوري الإيراني” افتتح مقراً له في فيلات البلدية، في مدينة دير الزور.

وقال موقع نهر ميديا المختص بأخبار المنطقة الشرقية” أن المدعو عدنان عباس السعود المعروف بـ “أبو العباس المياديني”، قائد ما يعرف بلواء العباس، استأجر منزلاً في حي فيلات البلدية في مدينة دير الزور، وحوله إلى مقر عسكري لمجموعته”.

وأضاف الموقع، أن لواء العباس كان متواجداً فقط في منطقتي الميادين والبوكمال، والمقر الجديد هو الأول له في مدينة دير الزور.

وذكر الموقع، أن أبو العباس أحد أذرع إيران المحلية في دير الزور، و تعرض في وقت سابق لمحاولة اغتيال في بلدة “محكان” شرقي مدينة الميادين.

وفي سياق متصل، أكد موقع “نهر ميديا” توجه رتل عسكري لمجموعة “فتح الله” التابعة لـ “لحرس الثوري الإيراني” أمس، إلى منطقة الميادين شرق دير الزور.

وأكد الموقع أن رتلاً عسكرياً، مؤلفاً من أربعة سيارات (بيك أب) إحداها تحمل مضاد طيران عيار 23مم بالإضافة لسيارة إسعاف، يحمل ما يقارب 50 عنصر من الجنسية الأفغانية، توجه بالأمس إلى منطقة الميادين انطلاقاً من مدينة دير الزور.

وأضاف، أن هذه المجموعة جديدة ظهرت في الأشهر الأخيرة في مدينة دير الزور، مكتوب على لباسهم “فتح الله”، عناصرها من الجنسيات الأجنبية غالبيتهم أفغان، وتتبع لـ “لحرس الثوري الإيراني”.

وتشهد منطقتي الميادين والبوكمال تحركات تحصين وتدشيم وزيادة نقاط الحراسة في الفترة الأخيرة، خشية هجمات تنظيم “داعش”.

الجدير بالذكر أن مناطق شرق سوريا التي تسيطر عليها قوات نظام الأسد شكليا، تعيش حالة صراع نفوذ إيراني روسي، حيث تعتبر إيران أن المنطقة هي امتداد شريان من طهران حتى بيروت، بالوقت الذي تحاول موسكو السيطرة على المنطقة وضبط الحدود لتوفي بالتزاماتها اتجاه الكيان الإسرائيلي.

اترك تعليقاً