الأخبار

استهداف سيارة عسكرية لقوات الأسد.. واشتباكات بين اللواء الثامن المدعوم روسيا وعشائر1 دقيقة للقراءة

اشتباكات صد هجوم
Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص
قالت مصادر محلية، إن مجهولين استهدفوا سيارة عسكرية لقوات الأسد بعبوة ناسفة على طريق “انخل – جاسم”، اليوم الأحد، دون معرفة حجم الخسائر بعد.

وفي سياق متصل، أفاد تجمع أحرار حوران، بأن اشتباكات مسلحة دارت بين عناصر اللواء الثامن المدعوم روسيّاً مع مجموعة مسلحة من عشائر البدو على طريق “الغارية الشرقية – الصورة”، صباح اليوم الأحد، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وأكدت المصادر ، مقُتل اثنين من عناصر اللواء الثامن، أحدهما شقيق القيادي في اللواء “أبو علي مصطفى” المنحدر من بلدة الصورة، في حين قُتل شخص من عشائر البدو وأصيب آخر.

وأضافت، لم تُعرف أسباب الاشتباك حتى الآن، في حين تشهد منطقة اللجاة تحشدات لمجموعات تتبع لعشائر البدو.

وبالأمس اغتال مجهولون ضابط وعنصر لقوات الأسد في مدينة الشيخ مسكين بريف درعا الأوسط، إثر إطلاق نار عليهم بشكل مباشر في الوقت الذي أصيب فيه مدنيين اثنين نتيجة الاشتباكات.

وتشهد محافظة درعا حالات اغتيال شبه يومية تطال قياديين وعناصر سابقين في الجيش الحر وشخصيّات عملت في مؤسسات ثورية وأخرى عملت عقب التسوية لصالح قوات الأسد، وتسجل جميعها ضد مجهولين.

وكان “تجمع أحرار حوران” وثق في تقريرا له، 30 عملية ومحاولة اغتيال في درعا خلال شهر تموز أدت إلى مقتل 29 شخصا وإصابة 23 آخرين بجروح متفاوتة.

اترك تعليقاً