الأخبار

بعد اكتشاف إصابات بكورونا.. الأردن يعلق المدارس في مخيم الزعتري للاجئين السوريين1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

قررت مديرية تربية البادية الشمالية الغربية في الأردن، أمس السبت، إيقاف دوام المعلمين والطلبة في مخيم “الزعتري” للاجئين السوريين لمدة أسبوع اعتبارا من يوم غدا الأحد.

وبحسب مصادر إعلامية أردنية، أعلن مدير تربية البادية الشمالية الغربية في الأردن، حسن ملاك، خلال لقاء صحفي، إلى التحول من التعلم المدرسي إلى التعلم عن بعد، حفاظا على صحة المعلمين والطلبة، وللحد من انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد – 19).

وكان أصيب ثلاثةُ أشخاص يوم الخميس في مخيم الزعتري بفيروس كورونا، اثنان منهما أردنيان يعملان في المخيم، وسيدة لاجئة سورية، وذلك وفقا لمحافظ المفرق ياسر عبد الرحمن العدوان.

وأعلن الناطق الإعلامي باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن محمد الحواري، أنّ المفوضية تراقب وتتابع الوضع عن كثب في مخيم الزعتري للاجئين السوريين.

وسجل مخيم الزعتري في المملكة الأردنية الخميس الماضي، أول حالات إصابة بفيروس كورونا، وعددها ثلاث، وهو أكبر مخيمات للاجئين السوريين في البلاد بعد أيام قليلة من اكتشاف حالتي إصابة في مخيم الأزرق.

وأكدت المفوضية الثلاثاء الماضي، أن السلطات الأردنية سجلت أول حالتي إصابة بفيروس كورونا في مخيم الأزرق للاجئين السوريين منذ الكشف عن الجائحة في المملكة.

ويستضيف الأردن أكثر من 1.5 مليون لاجئ سوري، بينهم حوالي 650 ألفا مسجلين لدى الأمم المتحدة، ويعيش قسم منهم في مخيمات جنوب البلاد تفتقر لأدنى الخدمات .

اترك تعليقاً