الأخبار

تسجيل أعلى معدل إصابات في الشمال المحرر.. وارتفاع عدد الوفيات في مناطق الأسد1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص 

أعلنت “شبكة الترصد الوبائي، أمس الأحد، تسجيل أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا في الشمال السوري المحرر منذ إنتشار الفيروس، فيما لاتزال مناطق سيطرة نظام الأسد وميليشيا قسد تسجل معدل وفيات عالي في مناطق سيطرتهما. 

وقالت “شبكة الترصد الوبائي” إنه تم تسجيل 52 إصابة بفيروس “كورونا” في شمال غربي سوريا، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 265 حالة، لتكون أعلى نسبة إصابات منذ إنتشار فيروس كورونا في الشمال السوري المحرر.

وأضافت الشبكة، أن 8 إصابات سجلت في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، بالإضافة إلى 7 في إعزاز و6 في عفرين، و6 في جبل سمعان و 25 إصابة في محافظة إدلب، حيث سجلت إصابة في بلدة احسم، بالإضافة إلى 7 في مدينة إدلب، و1 معرتمصرين، و6 قورقانيا، و3 الدانا، و4أريحا، و3 أرمناز.

وشهدت مناطق سيطرة نظام الأسد ارتفاعا في عدد الوفيات ،فقد  أعلنت وزارة الصحة بنظام الأسد، تسجيل تسجيل 3 وفيات و 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات الكلي إلى 3540 وعدد الوفيات إلى 156، وسط مخاوف من إرتفاع أعداد الإصابات بعد قرار نظام الأسد افتتاح المدارس يوم أمس 

وسجلت هيئة الصحة التابعة لميليشيا “قسد” 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات إلى 840 إصابة، كما تم تسجيل حالة وفاة واحدة ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 46 شخص.

يشار إلى أن الحكومة السورية المؤقتة أعلنت، يوم أمس الأحد، أنها تفكر بفرض حظر تجوال في الشمال السوري المحرر، جراء تزايد الإصابات بفيروس كورونا، داعية منظمة الصحة العالمية لإستكمال إجراءاتها الطبية.

وكانت منظمة الصحة العالمية كشفت اليوم، عن تسجيل رقم قياسي لعدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم وبلغ 307.930 حالة إجمالاً، خلال 24 ساعة، وزاد العدد اليومي للوفيات بواقع 5537 حالة وفاة بأنحاء العالم

اترك تعليقاً