الأخبار الفيديو

بالفيديو.. “مجموعة إرهابية” تتبنى الهجوم على النقطة التركية في الغزاوية شمال حلب1 دقيقة للقراءة

وكالة زيتون – متابعات

تبنت مجموعة إرهابية تطلق على نفسها اسم “تحرير عفرين”، اليوم الاثنين من خلال مقطع مصور استهداف القاعدة العسكرية التركية” في قرية الغزاوية بريف حلب الشمالي السبت الماضي.

وقالت المجموعة، إنها نفذت عمليتين نوعيتين استهدفتا من خلالهما مقرين للقوات العسكرية التركية، في قرية غزاوية” بريف حلب بالقذاىف الصاروخية.

وزعم بيان المجموعة الإرهابية، مقتل سبعة جنود للجيش التركي، إضافة إلى إصابة عشرة جنود آخرين بجروح متفاوتة، فيما دُمرت ثماني نقاط للرصد، وعربتين من نوع “BMP” ودبابة.

وكانت المجموعة، تبنت أمس الأحد، استهداف النقطة التركية في قرية الغزاوية التابعة لمدينة عفرين بريف حلب الشمالي، وقالت إنها ستنشر مقطعاً مصوراً عن العملية، فيما لم تعلق وزارة الدفاع التركية على جرح واستشهاد أحد من جنودها.

وتدعي المجموعة بأنها “حركة مقاومة”، وتضم في صفوفها مجموعة من الأكراد الانفصاليين، وتستهدف عبر هجماتها القوات التركية و”الجيش الوطني السوري” في الشمال السوري.

وسبق أن أعلنت المجموعة مسؤوليتها عن عمليات طالت عناصر “الجيش الوطني” بريف حلب، كان أبرزها مطلع العام الحالي، وارتقى على إثرها مجموعة التابعة للجيش الوطني”، بهجوم في ناحية شرا بمنطقة عفرين.

وكانت النقطة التركية في بلدة الغزاوية، تعرضت لاستهداف مجهول بقذائف صاروخية، السبت الماضي، ما أدى إلى جرح بعض الجنود الأتراك وحريق في المكان.

الجدير بالذكر أن الجيش الوطني السوري وبمساندة من الجيش التركي تمكن خلال عملية “غصن الزيتون ”، عام 2018 من تحريركامل مدينة عفرين وريفها، بعد طرد ميليشيا “قسد” منها، مما أتاح لآلاف السوريين العودة إلى ديارهم.

اترك تعليقاً