السياسة

جولة مباحثات جديدة بشأن سوريا بين الوفدين الروسي والتركي في أنقرة1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات
أعلنت وزارة الخارجية التركية، أمس الاثنين، إن مسؤولين من تركيا وروسيا سيلتقون في أنقرة بدءا من اليوم الثلاثاء لعقد جولة جديدة من المحادثات بشأن التطورات في سوريا وليبيا.

وأضافت الوزارة “ستُستأنف المشاورات بين الوفدين التركي والروسي بخصوص سوريا على مستوى فني يومي 15 و16 إيلول 2020 في أنقرة”.

وكانت آخر جولة بين الجانبين من المحادثات قد أُجريت في موسكو في 31 أغسطس آب والأول من سبتمبر أيلول.

وتأتي المباحثات في ظل توتر كبير يشهده الشمال السوري المحرر وبالأمس، أعلنت جمعية الهلال الأحمر التركي، استشهاد أحد موظفيها وجرح آخر في هجوم استهدف سيارتهما شمالي سوريا.
وتعهدت وزارة الدفاع التركية، بمحاسبة المتورطين في التفجير الذي وقع اليوم شمالي سوريا، وأدى إلى استشهاد موظف في جمعية الهلال الأحمر التركي وجرح آخر.

وذكرت الوزارة في بيان، أن هجوما مسلحا استهدف سيارة تابعة للهلال الأحمر التركي شمالي سوريا، أدى إلى استشهاد أحد موظفي الجمعية وإصابة آخر.

ولم يتوقف نظام الأسد والميليشيات الايرانية والروسية المساندة له خلال الفترة الماضية عن حشد قواته العسكرية على جميع محاور ريفي حلب وإدلب عامة ومحاور جبل الزاوية وريف إدلب الشرقي خاصة فيما يبدو على أنها نية مبيتة لهجوم غادر جديد على مدن وبلدات الشمال السوري المحرر.

الجدير بالذكر، أن الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين توصلا في الخامس من شهر اَذار الماضي لاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار وكافة العمليات العسكرية بين طرفي النزاع في منطقة خفض التصعيد الرابعة شمال غرب سوريا وتسيير دوريات مشتركة على طريق M4 ولكن النظام نقض الاتفاقية منذ الأيام الأولى.

اترك تعليقاً