الأخبار

تعليق العمل بعدة مشافي شمال إدلب نتيجة اكتشاف إصابات كورونا جديدة1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص
علق العمل في مشفى بمدينة الدانا وأخرى بمدينة كفرتخاريم ونقطة طبية في مخيمات أطمة شمال إدلب، اليوم الثلاثاء، مع ازدياد حالات الإصابات بفيروس كورونا واكتشاف حالات إيجابية بكوادر هذه المشافي.

وقال مراسل وكالة زيتون في إدلب، أنه تم تعليق عمل مشفى القدس الجراحي في مدينة الدانا بسبب وجود إصابات كورونا ضمن كادر المشفى.

وأضاف مراسلنا، أنه تم تعليق العمل في نقطة طبية داخل مخيم أطمة بسبب اكتشاف إصابة أحد كوادرها بفيروس كورونا.

وأردف مراسلنا، إن إدارة مستشفى كفرتخاريم لأمراض الأطفال والنساء بريف إدلب الشمالي الغربي، علقت عمل المستشفى لحين الانتهاء من إجراءات التعقيم عقب تسجيل إصابة في صفوف أحد كوادرها بفيروس كورونا “كوفيد-19”.

وفي سياق متصل أصدر محلي جرابلس المحلي بيانا، أعلن من خلاله إغلاق المقاهي والمطاعم العامة ومحلات الحلاقة بسبب ارتفاع أعداد الإصابة بكورونا.

ودعا البيان، إلى مراعاة التباعد الاجتماعي وأخذ الاحتياطات والإجراءات اللازمة للحد من انتشار الجائحة
وكانت “شبكة الترصد الوبائي أعلنت، أمس الاثنين، تسجيل أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا في الشمال السوري المحرر منذ انتشار الفيروس.

وقالت “شبكة الترصد الوبائي ” إنه تم تسجيل 80 إصابة بفيروس “كورونا” في شمال غربي سوريا، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 345 حالة، لتكون أعلى نسبة إصابات منذ انتشار فيروس كورونا في الشمال السوري المحرر.

وذكرت الشبكة أن 51 إصابات سجلت في حلب، بالإضافة إلى 29 إصابة في محافظة إدلب.

وأشارت إلى تسجيل 7 حالات شفيت، ليصبح عدد حالات الشفاء الكلي شمال غربي سوريا 103 حالة، ولم تسجل الشبكة أي حالة وفاة بالشمال الغربي.

يشار إلى أن الحكومة السورية المؤقتة أعلنت، الأحد أنها تفكر بفرض حظر تجوال في الشمال السوري المحرر، جراء تزايد الإصابات بفيروس كورونا، داعية منظمة الصحة العالمية لاستكمال إجراءاتها الطبية.

اترك تعليقاً