الأخبار

باليوم العالمي للديمقراطية.. “واشنطن” يستحق الشعب السوري انتخابات حرة ونزيهة1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، في بيانا لها، أن الشعب السوري يستحق إنتخابات حرة ونزيهة وصحافة حرة وحقوق الإنسان الأساسية، مجددة دعوتها لنظام الأسد للسماح لشعبه بالتعبير عن رأيه.

وقالت السفارة الأمريكية في دمشق على صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك، رصدته “وكالة زيتون الإعلامية”، بمناسبة اليوم الدولي للديمقراطية، إن واشنطن تؤكد أن من حق الشعب السوري أن يجري إنتخابات حرة ونزيهة ويكون لديه صحافة حرة وحقوق الإنسان الأساسية.

وأضاف البيان أن نظام الأسد قام في تموز / يوليو الماضي بإجراء انتخابات برلمانية مزورة، بدلا عن إجراء إنتخابات حرة ونزيهة امتثالا لقرار الأمم المتحدة رقم 2254 ليمنع ملايين السوريبن اللاجئين والنازحين من حقهم بالمشاركة بالتصويت.

وأكد البيان، أن نظام الأسد وبدلا عن حماية شعبه استغل وباء كورونا لتقييد الحرية بشكل أكبر حيث قام بتخويف الأطباء وتهديد الصحفيين الذين يحاولون كشف الأعداد الحقيقية للمصابين بالوباء.

وأشار البيان، إلى أن نظام الأسد يخفي قسرا عشرات الآلاف من السوريين المطالبين بحريتهم وبنظام ديمقراطي في سجونه.

وختمت السفارة بيانها قائلة: إن هجمات نظام الأسد الوحشية على الديمقراطية طالت جدا، مشددة مجددا على دعوتها لنظام الأسد بالسماح للشعب السوري بالتعبير عن رآيه الحر حول مستقبله.

يشار إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة قررت عاك 2007الاحتفال بـ 15 أيلول /سبتمبر من كل عام باعتباره اليوم الدولي للديمقراطية بغرض تعزيز مبادئ الديمقراطية والتمسك بها، ودعت جميع الدول الأعضاء والمنظمات إلى الاحتفال باليوم بطريقة مناسبة تساهم في رفع مستوى الديمقراطية.

الجدير بالذكر أن نظام الأسد يشن حرب إبادة على الشعب السوري الأعزل منذ تسعة سنوات لأنه طالب بأبسط حقوقه، والتي راح ضحيتها آلاف الشهداء والمغيبين في سجونه وتشريد نصف الشعب السوري.

اترك تعليقاً