الأخبار

ميليشيا حزب الله اللبناني تضع شرط لانسحاب عناصرها من سوريا1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

وضعت ميليشيا حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، شرط لانسحاب عناصرها من سوريا، رابطا بقاءه بوجود القوات الأجنبية متعددة المهام في سوريا، التي حولها رأس النظام في سوريا بشار الأسد بمركز للصرعات الإقليمية والدولية.

وقال مصدر قريب من ميليشيا “حزب الله” اللبناني لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية إنه “لا يوجد شيء جدي وجديد يستدعي الإعلان عنه بخصوص الوجود في سوريا”.

وأضاف المصدر، أن عمل ميليشيا الحزب هناك يندرج وبشكل أساسي في إطار تنفيذ المهمات، إذ تتجه مجموعات وأعداد إضافية من لبنان باتجاه الداخل السوري في حال كانت هناك مهمة ما يتوجب تنفيذها في منطقة ما”.

وأكد المصدر، أنه خلال العامين الماضيين تغيّرت كثيرا مهمات الحزب في سوريا مع تراجع العمليات القتالية، أما الانسحاب فمرتبط بانسحاب كل القوات الأجنبية المقاتلة، وهذا مفترض أن يحصل خلال عامين”.

وتأتي هذه التصريحات بعد يوم من زعم رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، التابع لسياسة حزب الله أن الأخير بدأ يفكّر بالعودة من سوريا، داعياً اللبنانيين إلى احتضان ودعم هذا القرار.

الجدير بالذكر أن ميليشيا حزب الله اللبناني ساندة قوات الأسد بحربه المفتوحة على الشعب السوري الأعزل منذ تسعة سنوات وارتكبت عشرات المجازر بحق المدنيين وهجرت الآلاف من مدنهم وقراهم.

اترك تعليقاً