الأخبار

لم تتحطم الطائرة.. التحالف الدولي لمحاربة تنظيم دا-عـ.ـش يكذب نظام الأسد مجدداً1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

كذب التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش في سوريا والعراق، اليوم الثلاثاء، نظام الأسد والذي ادعى أن طائرة مروحية أميركية تحطمت اليوم بريف محافظة الحسكة شرق سوريا.

وقال المتحدث العسكري باسم التحالف الدولي ضد تنظيم داعش “واين ماروتو” في تغريدة على حسابه بموقع تويتر “قامت مروحية تابعة للتحالف بهبوط اضطراري قرابة الساعة الواحدة ظهراً بالتوقيت المحلي، ولم يكن الحادث نتيجة لنشاط عدائي وهبطت المروحية بسلام”.

وزعمت وكالة أنباء نظام الأسد سانا، إن مروحية تابعة لقوات التحالف الدولي سقطت في ناحية اليعربية بريف الحسكة الشرقي ظهر اليوم الثلاثاء، وأضافت أن 10 مدرعات تابعة للتحالف طوقت القرية و نقلت الحوامة الساقطة عن طريق حوامات أخرى بربطها بسلاسل حديدة.

يشار إلى أنه ومنذ بدء التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” في أيلول 2014، لم تسقط أي طائرة أمريكية في العمليات الجوية التي نفذها في سوريا، وهذه أول مرة يعلن فيها عن سقوط طائرة أمريكية.

يُذكر أنها ليست المرة الأولى التي تدعي فيها وكالة نظام الأسد “سانا” أخبار كاذبة عن التحالف الدولي حيث زعمت الشهر الماضي بإن طائرة أمريكية استهدفت حاجز لقوات الأسد في تل الذهب جنوب شرق القامشلي، مشيرة إلى أن الاســتهداف أدى لمـقتل جندي وإصــابة اثنين آخرين ليقوم التحالف الدولي بنفي الخبر.

اترك تعليقاً