الأخبار

بتهمة التعامل مع التحالف الدولي.. ميليشيا تتبع لإيران تعتقل عدة مدنيين بدير الزور1 دقيقة للقراءة

الميليشيات الإيرانية إيران قوات إيرانية
Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

آفادت مصادر محلية، اليوم الثلاثاء، بأن ميليشيات محلية تابعة للحرس الثوري الإيراني شنت حملة دهم واعتقال طالت العديد من الشباب بريف محافظة دير الزور شرق سوريا، بتهمة التعامل مع التحالف الدولي.

وقالت المصادر، أن ميليشيا ” لواء القدس” التابعة للحرس الثوري الإيراني، اعتقلت 5 شبان من بلدة التبني بريف ديرالزور الغربي، بتهمة التعامل مع التحالف الدولي، حسب زعمها.

وأضافت المصادر، أن ميليشيا “لواء القدس” نشرت حواجز ودوريات بمحيط بلدة التبني، عرف منهم (أحمد الخضر – عبدالله الوهاب)، بعد تفتيشها وسرقة مبالغ مالية منها خلال ذلك، بعدما تعرضوا للضرب المبرح والشتم خلال عملية اعتقالهم.

وأكدت المصادر، أن “لواء القدس” يتهم المتعلقين بالعمل تأمين إنشقاق عناصر من “لواء القدس والدفاع الوطني” في المنطقة من جهة، والتجسس لصالح التحالف الدولي من جهة أخرى.

وأشارت المصادر، إلى أنه تم نقل المعتقلين إلى مقر “لواء القدس” في بلدة معدان عتيق بريف الرقة الشرقي، الخاضعة لسيطرة قوات الأسد، بمرافقة دورية كبيرة من “لواء القدس”، بحسب وكالة الخابور.

وتشن قوات الأسد والميلشيات الإيرانية المساندة لها حملات دهم واعتقال بين الحين والآخر في مدن وبلدات ريفي دير الزور الغربي والشرقي، بحق الشبان والمدنيين بتهم مختلفة.

الجدير بالذكر أن ميليشيا مايسمى لواء القدس تساند نظام الأسد منذ بداية الثورة السورية تتبع للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين شكليا، وتدين بولاءها للحرس الثوري الإيراني، وارتكبت هذه الميليشيا عشرات المجازر بحق المدنيين السوريين العزل.

اترك تعليقاً