الأخبار

صحيفة روسية تكشف عن فشل مساعي بشار الأسد مغازلة دول الإتحاد الاوروبي والخليج1 دقيقة للقراءة

بشار الأسد
Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

كشفت صحيفة “إزفيستيا” الروسية، يوم أمس الاثنين، في مقالًا لها عن فشل محاولة رأس النظام في سوريا بشار الأسد مغازلة دول الإتحاد الأوروبي والخليج بهدف مساعدته بإعادة الإعمار، مؤكدة بقاء القوات الروسية في سوريا.

وقالت الصحيفة في مقالها، نقلا عن المدير العام لمجــلس الشؤون الدولــية الروسي “أندريه كورتونوف” إن رأس النظام في سوريا بشار الأسد يحاول مغــازلة الاتحاد الأوروبي ودول الخليج لمساعدته في إعادة الإعمار.

وأضاف “كورتونوف” لكن محاولة الأسد التقرب مع دول الخليج والإتحاد الأوربي لاتحقق له نجاحًا كبيرًا، ومن المهـم هنا أن تكون اللعبة جمــاعية عبر الاتفاق مع الأوروبيين ودول الخليج على مشاريع مشتركة في سوريا وإعادة بناء اقتصاد البلاد.

وأكد “كورتونوف” أن الســوريين يأمـلون في أن تتبنى روسيا سوريا، وأن روسيا ترغب بجعل هذه عـلاقاتها مع نظام الأسد تمول ذاتها.

وأشار “كورتونوف”: أن موضوع الانســحاب الروسي من سوريا سابق لأوانه، لأن هناك اتفاقات على عقود إيجار طويلة الأمد لقواعد عسكــرية لموسكو في البلاد.

وأردف المسؤول الروسي، أن روســيا تفوز أحيــانًا بالحـرب لكنها تخـسر السلــم، أي أنها تساعد على تحــقيق الانتصار ويأتي آخرون بعد تحقيق الســلم ويفوزون بالبلاد، في إشارة إلى سعي بشار الأسد الخروج من العبادة الروسية.

وكشفت صحيفة “القدس العربي” في وقت سابق عن أسرار زيارة الوفد الروسي المتعدد المهام لرأس النظام في سوريا بشار الأسد، مؤكدة أنه روسيا ضاقت ذرعا بتأخر استثمارتها، بالإضافة إلى تلقين الأسد مفردات العمل السياسي للمرحلة المقبلة بما يتناسب مع السياسة الروسية.

الجدير بالذكر أن روسيا تسيطر على القرار السياسي والسيادي لنظام الأسد داخليا وخارجيا وتتحكم بكل مفاصل ومقدرات سوريا وينفذ بشار الأسد ماتطلبه روسيا حرفيا.

اترك تعليقاً