السياسة

فراس طلاس يكشف عن خطة لاستيلاء أسماء الأسد على أموال أثرياء سوريا1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص
كشف رجل الأعمال فراس طلاس، نجل وزير الدفاع السابق مصطفى طلاس أنّ أسماء تتجه للاستيلاء على أملاك كل الذين اغتنوا بطريقة غير شرعية منذ الثمانينيات في القرن الماضي.

وقال فراس طلاس في منشور له على صفحته على فيسبوك، اليوم الأربعاء، أنّ خطة أسماء الأخرس للاستيلاء على هذه الأموال ستكون بالتعاون مع روسيا، لافتاً إلى أنّه تم بالفعل بدء عمل فريق أسماء بجرد هذه الأملاك مع الفريق الروسي بالتعاون مع جهاز أمني.

وأشار “طلاس” أنّ التنفيذ بدأ مع الصغار ومع أل مخلوف، مضيفاً أنه سيطال الجميع وسيتم بعدها نقل قسم كبير من الأملاك لمقربين من أسماء أو مقربين من بعض الروس.

وأردف طلاس، ستكون نسبة الاستيلاء حسب درجة الرضا من قبل الروس وأسماء على الأشخاص المستهدفين، مؤكداً أنّ الأحداث ستكون متفجرة في الأشهر القادمة.

وحسب طلاس، لنْ تعود هذه الأملاك إلى الدولة أو إلى أصحابها الذين سلبت منهم، إنما ستباع لرجال أعمالٍ عرب عن طريق أقرباء لأسماء.

وكانت وزارة المالية التابعة للنظام أمرت بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لرجل الأعمال رامي مخلوف، كما منعته من التعاقد مع الجهات الرسمية لمدة خمس سنوات.

الجدير بالذكر أن الخلاف تصاعد مؤخراً في عائلة الأسد، الحاكمة وخلاف كبير بين زوجة بشار “أسماء” وأخواله “آل مخلوف” حول حصة كل منهم في الأموال المنهوبة من الشعب السوري، في الوقت الذي شهد فيه سعر الليرة السورية انهياراً تاريخياً غير مسبوق، فبلغ سعرها أمام الدولار الواحد 3000.

اترك تعليقاً