الأخبار

رئيسة بلدية غازي عينتاب تكشف عن ظاهرة غربية بين السوريين ما علاقة فيروس كورونا؟1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

كشفت رئيسة بلدية ولاية غازي عينتاب التركية، اليوم الخميس، أن معدل الإصابات بين السوريبن المقيمين في الولاية هي أقل بكثير من نظرائهم الأتراك، مؤكدة أنها بصدد دراسة هذه الظاهرة.

وقالت “فاطمة شاهين” رئيسة البلدية بغازي عينتاب، إن معدل إصابة السوريين بفيروس كورونا في ولايتها هي 1 من 7 وهي نسبة منخفضة جدا بالنسبة لنظرائهم الأتراك.

 وأضافت “شاهين” أنه لا نعرف إن كان انخفاض معدل الإصابات بين  السوريين بكورونا بسبب الطعام أو اللقاح أو أسلوب الحياة الخاص بهم لكن علينا دراسة تلك الظاهرة الملفته للإنتباه.

وسبق وأن كشف والي مدينة غازي عينتاب”داوود غل”، عن رقم مفاجئ لإعداد السوريين المصابين بفيروس كورونا في الولاية جنوب تركيا،واصفا الأشخاص الذين يتهمون السوريين بالحاقدين.

وأعلن مئة طبيب سوري في غازي عنتاب في وقت سابق، تطوعهم مع الكوادر التركية في صراعها ضد فيروس “كورونا”، وطلب الأطباء من الوالي توجيه المؤسسات المعنية لتكليفهم بالمهام المطلوبة.

وكان الوالي امتدح في نيسان الماضي العمال السوريين، ومدى التزامهم بالإجراءات المتبعة لمواجهة فيروس كورونا، قائلا  “لدينا 11 مخبزاً ينتجون هذا النوع من الخبز في غازي عنتاب ، وجميعهم يعملون بنفس النظام هذه هي  راحة البال”.

وقالت وزارة الصحة التركية في بيانها اليومي، أن عدد الإصـابات بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت 1771 ليصبح العدد الكلية 296.391

الجدير بالذكر أن  تركيا تستضيف  نحو 3.5 مليون لاجئ سوري، موزعين على مدن وبلدات في مناطق متفرقة من البلاد، أبرزها: “عينتاب، هاتاي، أورفا، واسطنبول”، فيما يعيش 250 ألف منهم في مخيمات قريبة من الحدود التركية مع سوريا جنوب البلاد،  حيث فرّ معظمهم هربًا من بطش نظام الأسد وحلفاءه إيران وروسيا على الشعب السوري الأعزل.

اترك تعليقاً