الأخبار

مجلس محلي عفرين يصدر قرارت احترازية لمواجهة وباء فيروس الكورونا في مدينته2 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

أصدر المجلس المحلي لمدينة عفرين بريف حلب، اليوم الجمعة، قرارا طالب فيه القاطنين في المدينة باتخاذ مجموعة إجراءات وتدابير احترازية لمواجهة فيروس كورونا المنتشر في الشمال السوري المحرر.

 وقال المجلس في قراره، يجب على المواطنين ارتداء الكمامة والكفوف الطبية خارج المنزل، والمحافظة على مسافة أمان لا تقل عن متر ونصف مع الآخرين، مشددا على ضرورة الحفاظ على النظافة العامة وغسل اليدين بالماء والصابون بشكل دائم.

وأضاف المجلس في قراره، يجب الإبتعاد عن التصافح والعناق قدر الإمكان مع مراعاة لبس الكمامة خاصة بالاعراس والحفلات والجنازات والأسواق وأن لا يطول التجمع أكثر من ساعة ويكون في مكان مفتوح مع مراعاة ترك المسافة الآمنة.

وتابع المجلس تعليماته، أنه يجب أن لا يزيد عدد الركاب في المركبات العامة والخاصة عن 50% عن المقاعد المخصصة، والمحافظة على مسافة آمنة بين البائعين بالأسواق والمدنيين في المطاعم والكفتريات، مع تفعيل خدمة توصيل الطلبات للمنازل.

وطالب المجلس، المواطنين من هم دون سن ١٢ وفوق سن ٦٥ عدم الخروج من المنازل إلا في حالات الطوارئ، كما يجب توعية الأشخاص الذين لايرتدون كمامة من القوى الأمنية والمحافظة على مسافة آمنة.

وأشار المجلس، إلى أنه في حالة ارتفاع درجة حرارة الشخص وفقدان حاستي الشم والذوق يجب عليه مراجعة أقرب مشفى أو الإتصال برقم الطوارئ، ويجب على المصابين بالفيروس حجر أنفسهم وعدم استقبال الضيوف، كما يجب على المصاب استخدام حمام مستقل وعزل أغراضه الشخصية بشكل مستقل .

وأردف المجلس، أنه يجب عزل القادمين من غير دول لمدة ١٠ أيام مع مراعاة ظروف الحجر الصحي، مؤكدا أنه سوف يتم فرض غرامة مالية على الأشخاص المخالفين من قبل الجهات المختصة وإحالة المخالف إلى المحكمة .

وكانت “شبكة الترصد الوبائي ” أعلنت يوم أمس،أنه تم تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” بالشمال السوري المحرر، توزعت الإصابات  12 حالة في محافظة إدلب، على النحو التالي مدينة إدلب 4، سرمدا 1، أطمة 2، معرتمصرين 1، الفوعة 1، معارة الإخوان 1، مشهد روحين 1، كورين 1وإصابة واحدة في مدينة إعزاز بريف حلب، وبلغ عدد الإصابات الكلي 464 إصابة،وقد تم تسجيل حالة وفاة في مدينة الدانا   ليصبح عدد الوفيات 5.

اترك تعليقاً