الأخبار

لتجنيد شباب المنطقة.. “الفيلق الخامس” الموالي لروسيا يفتتح ثلاث مكاتب بريف الرقة الشرقي1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

أفادت مصادر محلية، أن “الفيلق الخامس” المدعوم من قبل القوات الروسية جهز، أمس الخميس، ثلاثة مكاتب له في ريف الرقة الشرقي الخاضع لسيطرة قوات الأسد بهدف فتح باب التجنيد في صفوفه.

وقالت شبكة الخابور المختصة بأخبار المنطقة الشرقية، إن المكاتب هي واحد بلدة السبخة والثاني في مدينة معدان، وثالث بقرية الدبسي بريف الرقة الغربي.

وأوضحت الشبكة، إلى أن الهدف من المكاتب هو فتح تجنيد أبناء المنطقة بصفوف “الفيلق الخامس”، للحد من الانتشار الإيراني فيها، حيث تعمل قيادة “الفيلق الخامس” على التنسيق مع ميليشيا “الدفاع الوطني” على تعزيز وجود “الفيلق” في المنطقة.

وتعمل القوات المدعومة من قبل روسيا على الانتشار في ريف الرقة الشرقي والجنوبي والغربي الخاضع لسيطرة قوات الأسد، بهدف الحد من السيطرة الإيرانية.

وكانت مصادر محلية نقلت الأربعاء، إن القوات الروسية افتتحت باب التطوع لصالح “الفيلق الخامس” الخاضع لإدارة ضباط روس في دير الزور.

وأضاف المصادر، أن غاية الروس من حملة التطويع هذه استخدام المتطوعين الجدد في الحملة العسكرية لتمشيط البادية.

وأكد أن عمليات التطويع ستتم على شكل مجموعات ميليشيات تكون تبيعتها المباشرة للفيلق الخامس، وبالتالي للقوات الروسية، وأن هذه الميليشيات ستنتشر غرب الفرات، وفي مناطق شرق الفرات الواقعة تحت سيطرة قوات الأسد.

يذكر أن القوات الروسية تعمل على تجنيد ميليشيا لها في كامل مناطق سيطرة الأسد ضمن المنافسة مع الوجود الإيراني.

اترك تعليقاً