الأخبار

روسيا تعلق على تصريحات ترامب المتعلقة بتصفية حليفها في سوريا1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

أبدت روسيا، يوم أمس الجمعة، امتعاضها من من تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول تفكيره تصفية حليفها رأس النظام في سوريا بشار الأسد، مؤكدة أن هذه التصريحات تخالف القانون الدولي.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، “فاسيلي نيبينزيا” في كلمته خلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول سوريا، إن تصريحات الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بخصوص تفكيره بتصفية رأس النظام السوري “بشار الأسد، تؤكد سعي واشنطن لتغيير النظام الحاكم في سوريا.

وأضاف “نيبينزيا” سمعنا مؤخراً عن خطط لاغتيال رئيس دولة ذات سيادة، الرئيس بشار الأسد، ما هذه إن لم تكن سياسة تغيير نظام الأسد حليفها والذي مكنها من السيطرة على سوريا.

وأشار المندوب الروسي “إلى من وصفها بـ الأطراف التي تبدي عدم احترامها للقانون الدولي” إلى التخلي عن مثل هذه الممارسات.

وكان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أكد في تصريح لقناة “فوكس نيوز” يوم أمس الأول أنه خطط في وقت سابق لاغتيال “بشار الأسد”، إلا أن وزير الدفاع الأمريكي السابق “جيمس ماتيس” أثناه القيام بذلك.

وسبق وأن رد نظام الأسد على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول نيته التخلص من بشار الأسد في عام 2017 بعد استخدام الكيماوي في حماة، بالقول إن الإدارة الأمريكية تعمل وفق “نظام طرق يمتهنون الجريمة للحصول على مآربهم”.

الجدير بالذكر أن تتستر خلف نظام الأسد للسيطرة على سوريا والتحكم بموقعها الجيوسياسي وإيجاد موطئ قدم على البحر المتوسط، والسيطرة على خيرتها وذهاب رأس النظام في سوريا بشار الأسد يعني نسف عمل وجهد سنين.

اترك تعليقاً