الأخبار

مدينة الباب تتصدر الإصابات.. 32 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالشمال السوري المحرر1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

أعلنت “شبكة الترصد الوبائي”، أمس الخميس، تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في الشمال السوري المحرر، وعادت مدينة الباب لتسجل معدل إصابات عالية خلال الساعات الماضية.

وقالت “شبكة الترصد الوبائي” إنه تم تسجيل 32 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” بالشمال السوري المحرر، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 496 وتوزعت الإصابات، 28 في ريف حلب 4 في إدلب الدانا 2 ومدينة إدلب 2.

وأضاف المخبر أنه تم تسجيل 22 حالات شفاء جديدة منها 3 في إدلب و ليصبح إجمالي حالات الشفاء 149، و الوفيات 5، وأنه تم اجراء 185 اختبار، ليصبح إجمالي الاختبارات التي تمّ إجراؤها حتى اليوم هو 8316 اختبار.

وأعلنت حكومة الإنقاذ المقربة من هيئة تحرير الشام بإدلب يوم أمس إيقاف عمل المنشآت التعليمية الخاصة (رياض الأطفال – المدارس المعاهد) لمدة أسبوع بدءاً من اليوم السبت للحد من انتشار فيروس “كورونا”.

وفي مناطق سيطرة الأسد أعلنت وزارة الصحة بحكومته، تسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا، أمس الجمعة، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في مناطق النظام إلى 3729 إصابة.

وأضافت الوزارة أنها سجلت 3 حالات حالات وفاة من الإصابات المعلنة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات إلى 168.

ولم تعلن ميليشيا “قسد” لليوم الثاني على التوالي إحصائيات المصابين بفيروس كورونا في مناطقها.

وتشهد مناطق سيطرة النظام انتشارا واسعا لفيروس كورونا في ظل انعدام الخدمات الطبية وازدحام المشافي، وعدم توفر أبسط الخدمات اللازمة والإجراءات الطبية.

وكانت حذرت الأمم المتحدة من سوء القطاع الصحي المستنزف والهش أساسا في سوريا بعد سنوات الحرب الطويلة.

اترك تعليقاً