الأخبار الفيديو

بالفيديو.. إحراق صور لـ “بشار الأسد” بوقفة احتجاجية في كناكر غربي دمشق1 دقيقة للقراءة

 

وكالة زيتون – خاص

أفادت مصادر محلية، أن أهالي بلدة كناكر بريف دمشق الغربي نظموا وقفة احتجاجية وأحرقوا صور رأس النظام مع قطع للشارع العام بالإطارات المشتعلة احتجاجاً على اعتقال نساء من البلدة.

ونشر موقع “صوت العاصمة ” المختص بأخبار دمشق وريفها، مقطع فيديو يُظهر إقدام مجموعة من الشبان على إحراق صورة لرأس النظام السوري بشار الأسد خلال الاحتجاجات الأهلية في بلدة كناكر بـ ريف دمشق الغربي

وفي العام الماضي، شهدت كناكر تصعيدًا لافتًا عبر محاصرة مخفر البلدة والتهديد باقتحامه من قبل مجموعة من الأهالي، وذلك بسبب اعتقال أحد شيوخ البلدة من قبل عناصر قوات الأسد لتطلق الأخير عناصر الشيخ بعد توجيه اتهامات إليه بقتل أشخاص أثناء سيطرة المعارضة في السنوات السابقة.

وسيطرت قوات الأسد بدعم روسي على بلدة كناكر والبلدات المجاورة في ريف دمشق الغربي، في كانون الأول عام 2016، عبر اتفاق “التسوية” الذي أفضى لخروج المعارضة الرافضة للاتفاق إلى مناطق الشمال السوري، وتسوية أوضاع المتبقين والمطلوبين لأفرع الأمن السورية.

وشمل الاتفاق في ذلك الوقت تسليم السلاح للنظام، مقابل عدم الاعتقال، وكذلك الإفراج عن المعتقلين من سجون الأسد ولكن الأخير لم يلتزم بتطبيق الاتفاق وواصل سياسة الاعتقالات بحق أبناء البلدة، وفق مصادر محلية وصفحات على “فيس بوك”.

اترك تعليقاً