الأخبار

صحيفة تكشف عن مناورات عسكرية تركية روسية في منطقة خفض التصعيد شمال غرب سوريا1 دقيقة للقراءة

قوات روسية القوات الروسية تعزيزات دورية رتل
Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

كشفت صحيفة الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، في تقريرا لها عن قيام القوات التركية والروسية بإجراء مناورات عسكرية، في منطقة خفض التصعيد في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، بهدف التنسيق أثناء الدوريات المشتركة.

وقالت مصادر خاصة للصحيفة، إن التدريبات والتي أجريت يوم أمس، تضمنت التركيز على التنسيق بين الجنود المشاركين في الدوريات المشتركة على طريق “حلب – اللاذقية” (M4)، التي انطلقت في 15 مارس (آذار) الماضي، بموجب اتفاق وقف النار في إدلب.

وأضافت المصادر، أن الدوريات تضمنت التواصل باستخدام إشارات معينة بين العناصر المشاركة في الدوريات من أجل التنسيق بين الجنود الأتراك والروس في حالات الطوارئ، مثل شن هجمات مسلحة على الدوريات.

وأجرت الدولتان تدربين خلال الأسابيع الأربعة الأخيرةو حيث أعلنت وزارة الدفاع الروسية، وقتها أن عسكريين من روسيا وتركيا نفذوا مناورات مشتركة في سوريا، تدربوا فيها على استهداف ماوصفتهم وزارة الدفاع “الجماعات المسلحة التي ترفض المصالحة”.

ولم يصدر أي بيان أو تصريح من قبل وزارة الدفاع التركية، حتى الآن يؤكد أو ينفي التدريبات العسـكرية في إدلب المعلنة من قبل روسيا.

يشار إلى أن التدريبات أعلن عنها بعد تكرر استهداف الدوريات المشتركة بين روسيا وتركيا على طريق M4 بواسطة سيارات مفخخة أو عبوات ناسفة، من قِبَل جهات تقول فصائل الثوار إنها مدفوعة من قبل نظام الأسد بهدف تخربب الإتفاق.

الجدير بالذكر، أن تركيا وروسيا توصلتا في 5 آذار الماضي إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في شمال غربي سوريا، ينص على تسيير دوريات روسية تركية على طريق m4 الدولي بدءا من الترنبة قرب سراقب شرقي إدلب وصولاً إلى عين الحور شمالي اللاذقية.

اترك تعليقاً