تركيا - غازي عنتاب

بطلب تركي.. معبر جرابلس الحدودي يوقف عبور المدنيين كإجراء احترازي من الكورونا

معبر جرابلس الحدودي

وكالة زيتون – متابعات

أعلنت إدارة معبر جرابلس الحدودي، مع تركيا، اليوم الأربعاء ، في بيانا لها إيقاف عمل المعبر اعتبارا من يوم الغد وحتى إشعار آخر كإجراء احترازي من انتشار فيروس “الكورونا.

وقال بيان إدارة المعبر، إلى أهلنا الذين قضوا إجازة عيد الفطر عبر دخولهم من معبر جرابلس الحدودي نعلمكم، أنه سيتم إغلاق المعبر بشكل مؤقت أمام عودة أهلنا السوريين إلى الأراضي التركية اعتبار من صباح الغد وحتى إشعار آخر .

وأضاف البيان أن هذا الإغلاق المؤقت يأتي اتباعا للإجراءات الإحترازية التي تتبعها الحكومة التركية الشقيقة للحد من إنتشار فيروس كورونا.

وأكد البيان، أن السوريين الذين يقضون إجازة العيد لن يفقدوا حق العودة إلى الأراضي التركية بعد صدور قرار لاحق.

وكانت إدارة معبر باب الهوى بريف إدلب الشمالي المقابل للحدود التركية، أعلنت إغلاق المعبر أمام حركة المرضى والمسافرين، اليوم الأربعاء.

ونشرت إدارة المعبر بيانا على معرفاتها الرسمية جاء فيه: ” أهلنا الأكارم نعلمكم أن معبر باب الهوى سيكون مغلقا أمام حركة المرضى أصحاب الحالات الباردة والمسافرين من وإلى تركيا، وذلك اعتبارا من اليوم الأربعاء 02020/09/23 وحتى إشعار آخر”.

وأضاف البيان: ” يأتي هذا الإغلاق المؤقت بسبب الإجراءات المتبعة لدى الجانب التركي بخصوص أزمة فيروس كورونا، أما وبالنسبة لحركة مرور الشاحنات التجارية والإغاثية ستبقى تعمل كالمعتاد”.

وأعلن أمس مختبر الترصد الوبائي عن تسجيل 14 إصابة جديد بفيروس كورونا في المناطق المحرر شمال غرب سوريا، مساء أمس ، ليرتفع عدد الإصابات الكلي إلى 654 والوفيات إلى خمسة حالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا