تركيا - غازي عنتاب

تعرف على إحصائية إصابات فيروس كورونا بسوريا؟

كورونا حجر صحي

وكالة زيتون – خاص
أعلن مختبر الترصد الوبائي عن تسجيل 71 إصابة جديد بفيروس كورونا في المناطق المحرر شمال غرب سوريا، مساء أمس الأربعاء، ليرتفع عدد الإصابات الكلي إلى 725.

وذكر المختبر إن الإصابات توزعت إلى 45 إصابة سُجلت بريف حلب الشمالي و26 في محافظة إدلب.

وأكد المختبر شفاء 9 حالة لتصبح حالات الشفاء 260 حالة منها 184 في ريف حلب و76 في إدلب.

يشار إلى أن شمال غربي سوريا سجل خمسة حالات وفاة “سيدتين ورجلين وطبيب”، خلال الفترة القليلة الماضية، سُجلت اثنتان في محافظة إدلب وثلاثة بريف حلب الشمالي.

وبسياق أخر أعلنت وزارة الصحة في حكومة الأسد، عن تسجيل 47 إصابة جديدة بفيروس كورونا، أمس الأربعاء، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في مناطق سيطرة النظام إلى 3924 إصابة.

وأضافت الوزارة، أنها سجلت ثلاث حالات وفاة من الإصابات المعلنة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات إلى 181 مع إخفاء الأرقام الحقيقة بمناطق الأسد باعتراف وكالات دولية.

وفي شرق سوريا، أعلنت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، التابعة لميليشيا “قسد”، اليوم الخميس تسجيل ٣٩ حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وأوضحت هيئة الصحة لميليشيا “قسد” أن 35 من الحالات المسجلة في الحسكة فيما 4 فقط بمناطق سيطرة ميليشيا “قسد” في حلب، وتتوزع الإصابات على الشكل التالي في الحسكة، 10 حالات في الحسكة، و9 في القامشلي، و 7 في المالكية/ ديريك، و7 في الدرباسية، و2 في معبدة، أما في حلب فسجلت 2 في عين العرب/ كوباني، و2 في مناطق سيطرة ميليشيا”قسد” شمال حلب.

يذكر أن عدد حالات الإصابة بلغ مع إعلان هذه الحالات الجديدة 1343حالات منها 55 حالة وفاة و379 حالة شفاء بمناطق ميليشيا قسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا