تركيا - غازي عنتاب

بالذكرى الخامسة.. 14 وسيلة إعلامية سورية تطلق حملة مشتركة ضد العدوان الروسي

حملة11

وكالة زيتون – خاص

تستعد 14 وسيلة إعلام سورية بالإضافة للمكتب الإعلامي للائتلاف، غدا الأربعاء، لإطلاق حملة إعلامية مشتركة على تويتر والفيس بوك بمناسبة الذكرى الخامسة للعدوان الروسي على سورية تحت هاشتاغ #العدوان_الروسي

وقال منظموا الحملة، أنه غداً الأربعاء في تمام الساعة 6:00 مساءً ستنطلق عاصفة تغريدات على تويتر والفيس بوك لوسائل الإعلام السورية بالإضافة إلى العديد من المنتجات الإعلامية فيديو، بوستر، مقالات رأي.

وطالب منظموا الحملة، من الناشطين الثوريين التفاعل مع الحملة من نشر رابط الحدث ودعوة الأصدقاء للمشاركة عبر حساباتكم، بالإضافة إلى ضرورة التفاعل في وقت التغريد المشترك قدر الإمكان .

ويصادف غدا الأربعاء 30 أيلول /سبتمبر الذكرى الخامسة للتدخل العسكري الروسي لمساندة رأس النظام في سوريا بشار الأسد ضد الشعب السوري الأعزل.

ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان استشهاد 6,686 مدنيا بينهم 1,928 طفلاً و808 سيدات، بالإضافة إلى تهجير 3.3 مليون مواطن، على يد روسيا، مع الإشارة إلى أن الأعداد الحقيقية قد تتجاوز ما تم إحصاؤه وتوثيقه بكثير ،منذ التدخل العسكري الروسي في سوريا.

يذكر أن التدخل العسكري الروسي المباشر لمساندة نظام الأسد في سورية الذي يعد أول عملية عسكرية تقودها موسكو خارج فضاء الاتحاد السوفييتي السابق منذ تفككه عام 1991، بدأ في 30 سبتمبر/أيلول 2015، بعد موافقة مجلس الاتحاد (الشيوخ) الروسي بالإجماع على طلب الرئيس فلاديمير بوتين استخدام القوات المسلحة في الخارج.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا