السياسة

“فراس طلاس” يكشف عن سبب الحرائق في الساحل السوري.. ماعلاقة روسيا؟1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

كشف نجل وزير الدفاع السوري الأسبق فراس طلاس، يوم أمس الجمعة، عن سبب حرائق الساحل السوري، مؤكداً أن الحرائق مفتعلة، بهدف الضغط على روسيا والتي تملك أهم قاعدة عسكرية على الساحل السوري.

وقال “فراس طلاس”، في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، إنه حصل على معلومات مسرّبة تقول إن الحرائق اتفاق “أسدي – إيراني” للضغط على الروس.

وحول هدف الأسد وإيران من الحرائق، ذكر “طلاس”، أنه للضغط على الروس ولتوجيه رسالة مفادها “الأسد أو نحرق البلد حتى فوق رؤوسكم”.

وتوجه “طلاس”، إلى أهالي الساحل السوري، إن رأس النظام في سوريا بشار الأسد وزوجته “أسماء الأخرس” لا يعنيهما سوى العاصمة دمشق، وجميع الطوائف وقود للاحتفاظ بها، مضيفاً، “كل يوم تتأكدون أن عدونا واحد، الأسد وداعمه الإيراني”.

واندلعت حرائق جديدة، منذ يومين ، في عدة أحراش من جبال الساحل السوري، في مناطق اللاذقية وطرطوس وبعض مناطق حمص، ووصلت بعضها إلى المنازل السكنية.

وفي طرطوس اندلعت الحرائق قرب مشتى الحلو والبارقية بريف طرطوس الشرقي، حيث أعلنت صفحات موالية السيطرة على بعض تلك الحرائق، لكنها لم تتمكن من إخماد الحريق الرئيسي، وعرضت صورًا لسيارات ومنازل طالتها النيران وتسببت بوفاة شخصين وعشرات الحالات من الاختناق.

وشهدت منطقة رسيون وحبيت وغولمسية ونجلر بالبودي قرب مدينة جبلة والحفة ومناطق قرب القرداحة” كلماخو وبسيت وجبل العرين،” بالإضافة لمنطقتي الدعتور وقمين الفاخورة حرائق ضخمة لم تستطع فرق الإطفاء السيطرة عليها.

 

اترك تعليقاً