الأخبار الصور

الحرائق تصل القرداحة وصحة نظام الأسد تخلي المشفى الوطني فيها (صور)1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

وصلت حرائق الغابات في الساحل السوري، اليوم السبت، إلى معقل رأس النظام في مدينة القرداحة خلال الساعات القليلة الماضية، وأعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام إخلاء مشفى الوطني فيها خوفا من حصارها.

وقالت مدير صحة اللاذقية الدكتور هوازن مخلف، إنه نتيجة امتداد الحرائق ووصول النيران إلى سور مشفى القرداحة، تقوم كوادر المديرية بإخلاء المشفى من المرضى عبر سيارات الإسعاف حرصاً على سلامتهم لانتشار الدخان بكثافة داخل المشفى.

وأكد مخلوف أنه سيتم نقل المرضى فقط إلى مشفى الشهيد إبراهيم نعامة “الوطني” في مدينة جبلة، مشيراً إلى أن مديرية الصحة بكافة طواقمها في حالة استنفار كامل تتوزع منذ فجر الجمعة مع باقي أفواج الإطفاء والدفاع المدني في مهمة مساعدة وإسعاف الأهالي المتضررين من الحرائق المنتشرة في مناطق محافظة اللاذقية.‏

وأشار “مخلوف” إنه تم إخلاء مشفى القرداحة من المرضى اليوم، عبر سيارات منظومة الإسعاف وتأمينهم في مشفى جبلة، وذلك بسبب وصول النيران إلى أسوار المشفى وانتشار الدخان الشديد فيها.

وفي سياق متصل انهار مستودع مؤسسة التبغ ( الريجة ) وسط القرداحة جراء استمرار اشتعال النيران في المنطقة منذ الليل وحتى الآن .

يأتي ذلك مع استمرار الحرائق في العديد من القرى والبلدات في ريف اللاذقية وعجز فرق الإطفاء التابعة للنظام عن السيطرة عليها، ومن أبرز المناطق التي تشهد حرائق بلوران وأم الطيور والحفة.

والجدير ذكره قالت وسائل إعلام موالية أن الحرائق ألحقت أضراراً وخسائر كبيرة بحقول الزيتون ومحاصيل الفلاحين في ريف اللاذقية، وامتدت الحرائق لتصل إلى الأراضي الزراعية في قرى أم الطيور ورأس البسيط والدريكيش ومناطق عدة أخرى، وقال ناشطون وصفحات موالية إن الحرائق وصلت إلى المنازل، ما تسبب بأضرار واسعة.

 

اترك تعليقاً