الاقتصاد

بنوك لبنانية تغلق حسابات سوريين تعاملوا مع شخصيات و شركات طالتهم عقوبات قيصر1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص
أفادت مصادر إعلامية، أن المصارف اللبنانية أغلقت حسابات فئة من السوريين في لبنان ممن يتعاملون مع شركات أو اشخاص طالتهم عقوبات قيصر، وسط مطالب بإيجاد طريقة لتحويل أموالهم إلى سوريا وإنقاذها.

وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن المصارف اللبنانية قامت بإغلاق حسابات السوريين الذين قاموا بإجراء أي تعامل مصرفي أو حوالة مالية مع أي شخص أو شركة خضعت لعقوبات قانون قيصر وبأثر رجعي.

ويعني ذلك وفقاً لوسائل الإعلام اللبنانية، أن كل مواطن سوري له حساب في مصرف لبناني، ولديه تعامل مصرفي مع أي شخص أو شركة خضعت لعقوبات قانون قيصر، سيتم إغلاق حسابه حتى لو كان هذا التعامل في وقت سابق”.

وفي 17 حزيران/ يونيو الماضي، فرضت الولايات المتحدة، مع بدء سريان قانون قيصر، عقوبات على 39 شخصا، بينهم رئيس النظام بشار الأسد وزوجته.

وفي 23 تموز/ فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، عقوبات شملت حافظ نجل رئيس النظام بشار الأسد، وفرقا بالجيش ومؤسسات اقتصادية.

وعادت الولايات المتحدة في منتصف أب وفرضت عقوبات على ستة أشخاص مرتبطين بالنظام السوري منهم الإعلامية لونا الشبل والعقيد غيث دلة، ضمن إطار قانون قيصر.

كما عادت وفرضت في 30 من أيلول، “الولايات المتحدة عقوبات على 17 من شخصيات نظام الأسد العسكريين والحكوميين ورجال الأعمال الفاسدين، وشركات تستثمر الصراع السوري.”

يذكر أنه في 21 كانون الأول 2019، وقّع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب على قانون قيصر، والمتضمن فرض عقوبات اقتصادية على سوريا والدول التي تدعم حكومتها، وبدأ العمل به في حزيران 2020.

اترك تعليقاً