تركيا - غازي عنتاب

بعد تحريرها من ميلشيا “قسد”.. وفد صحفي غربي يزور للمرة الأولى منطقة نبع السلام

تل أبيض

وكالة زيتون – متابعات

قام وفد من الصحفيين الغربيين بزيارة هي الأولى من نوعها لمدينة تل أبيض بريف الرقة بعد تحريرها من قبل الجيش الوطني السوري والجيش التركي من ميلشيات “قسد” العام الماضي

وقالت إذاعة “وطن إف إم”، إن وفدا من صحفيين أجانب من جنسيات مختلفة من تركيا واليابان ودول أوروبا زار مؤخرا مدينة تل أبيض، وسط تشديد عسكري، حيث رافقت الوفد دوريات للجيش التركي وقوات الأمن العام التركية والمحلية.

وأضافت الإذاعة، أن الوفد  الأجنبي زار مركز مدينة تل أبيض واستمع لمشاكل ومطالب الأهالي التي اجتمعت على تحسين الوضع المعيشي، وتوفير فرص عمل لهم.

وزار الوفد الصحفي، مراكز الخدمات، كالمواصلات والنفوس ومركز التسوق المجاني للألبسة والمحال التجارية في تل أبيض.

واطلع الوفد على الأماكن التي تم استهدافها بالسيارات المفخخة والتي راح ضحيتها عشرات المدنيين، وختم الوفد جولته بزيارة كنيسة “الاستقلال” الخاصة بالأرمن، والتقى أيضا مع الأرمن الموجودين في المدينة واستمع إلى مطالبهم.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” شرق نهر الفرات؛ لتطهير المنطقة من تنظيمات “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وفي 17 من الشهر ذاته، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، وأعقبه اتفاق مع روسيا في 22 من الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا