الأخبار

بعد استقدام تعزيزات ضخمة.. تركيا تنشأ نقطة عسكرية جديدة بجبل الزاوية بريف إدلب1 دقيقة للقراءة

قوات تركية نقطة مراقبة أتراك عناصر أتراك
zaitun agency
كتبه zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

أنشأت القوات التركية، نقطة عسكرية جديدة بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، اليوم الخميس، بعد أن استقدمت تعزيزات عسكرية وصفت بـ “الأضخم” خلال الأيام الماضية من الشهر الجاري.

وقال مراسل “وكالة زيتون” في إدلب، أن رتلا عسكريا للقوات التركية دخل قرية “قوقفين” في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ويتألف الرتل من عدة آليات عسكرية مصفحة ومدافع ميدانية بعيدة المدى.

وكان أدخل الجيش التركي، أمس الأربعاء، رتلا عسكريا ضخما إلى منطقة خفض التصعيد الرابعة إدلب شمال غربي سوريا، وذلك في إطار التعزيزات التي ترسلها تركيا بشكل مستمر لدعم نقاطها وقواعدها العسكرية هناك.

وقال مصدر خاص لـ”وكالة أنباء تركيا”، إن رتلا عسكريا ضخما جدا للجيش التركي دخل من معبر كفرلوسين العسكري، يضم أكثر من 20 آلية عسكرية متنوعة، منها مدافع ميدانية ثقيلة ودبابات.

وأشار المصدر إلى أن عدد الأرتال العسكرية التركية التي دخلت إدلب مطلع شهر تشرين الأول/اكتوبر الجاري، بلغ 7 أرتال عسكرية”.

وكانت تركيا قد دفعت بتعزيزات عسكرية نوعية وضخمة مؤخراً إلى نقاطها العسكرية في إدلب، بإدخال 137 رتلاً عسكرياً في الأشهر الـ 6 الماضية، حيث شملت الأرتال دبابات وعربات مدرعة ومدافع ميدانية ثقيلة، ومنظومات مضادة للطائرات من طراز “ATILGAN”، ومنظومات مضادة للطائرات متوسطة المدى من طراز “MIM23-HAWK” في معسكر المسطومة ومطار تفتناز وتل النبي أيوب.

يذكر أن محافظة إدلب والأرياف المحيطة بها، شهدن منذ صباح اليوم الخميس 15 تشرين الأول، قصف متبادل بين فصائل الثوار وقوات نظام الأسد بالتزامن مع إنشاء الجيش التركي النقطة العسكرية في قرية قوقفين.

اترك تعليقاً