منوعات

الجيش العراقي يضبط مسلحين وخلية لتهريب المخدرات قادمة من سوريا1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

أعلن الجيش العراقي عن عملية إحباط تهريب عدد من المسلحين وأشخاص يتعاملون بالمخدرات أثناء تسللهم من الشريط الحدودي السوري إلى داخل أراضي العراق، اليوم الخميس.

وأفادت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الخميس، بأن إحدى الكاميرات الحرارية في مقر السرية الثالثة في الفوج الأول لواء المشاة 71 بالفرقة 15 بالجيش العراقي رصدت على الشريط الحدودي مع الجانب السوري تقرب مجموعة يقدر عددهم (15) شخصا يحملون مواد تهريب مع أشخاص يحملون أسلحة خفيفة.

وأضافت الخلية، بعد تجاوز هذه المجموعة للساتر الحدودي بمسافة 150م تم الاصطدام بقوة أحد الكمائن العائدة للفوج وتبادل إطلاق النار بين المهربين وقوات الجيش ولاذوا بالفرار إلى داخل العمق السوري.

وذكرت الخلية أن القوات العراقية تمكنت خلال هذا الواجب من إلقاء القبض على شخص سوري الجنسية يعمل مع المهربين، كما ضبطت كارتونة “صندوق” كبيرة مملوءة بأكياس حبوب (مخدرة) عدد 100 كيس كل كيس يحتوي على 2000 حبة أي ما مجموعة 200 ألف حبة مخدر.

وسبق لقوات الأسد أن قام بعدة عمليات تهريب للمخدرات خارج الحدود، وأعلنت السلطات الإيطالية بالأول من تموز، عن ضبط شحنة من مخدرات قادمة من سوريا، وصفتها بالأكبر على مستوى العالم.

وقالت وكالة “آكي” الإيطالية وقتها، إن الشرطة الإيطالية ضبطت 84 مليون حبة كبتاغون يبلغ وزنها 14 طنا، كانت مخبئة في ثلاث حاويات، في مرفأ ساليرنو جنوب نابولي.

وسبق أن أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية في 29 نيسان الماضي، ضبط أكثر من 19 مليون قرص من الحبوب المخدرة مخبأة داخل علب المتة القادمة من سوريا.

يذكر أن الجيش الأردني أعلن عن ضبط أكثر من 9 محاولات لتهريب المخدرات من الأراضي السورية إلى أراضي المملكة، وتقف جهات منها ميليشا حزب الله والفرقة الرابعة التابعة للأسد وراء معظم عمليات التهريب.

اترك تعليقاً