الأخبار

الثانية خلال أسبوع.. تعزيزات عسكرية للتحالف الدولي تتجه نحو القواعد الأمريكية في الحسكة1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

أفادت مصادر إعلام محلية، أن قوات التحالف الدولي أرسلت، اليوم الخميس، تعزيزات عسكرية جديدة إلى قواعدها بمحافظة الحسكة تحوي أسلحة وعتاد.

وقالت شبكة الخابور المختصة بأخبار المنطقة الشرقية، إن قافلة تضم (20) شاحنة محملة بالأسلحة والمساعدات اللوجستية دخلت إلى القواعد العسكرية للولايات المتحدة بمحافظة الحسكة عبر معبر الوليد الحدودي مع شمال العراق

وكانت تعزيزات عسكرية للتحالف الدولي دخلت الاثنين شمال شرق سوريا عبر بوابة الوليد تحوي عدد من العربات والمصفحات العسكرية وسيارات رباعية الدفع ومواد لوجستية، واتجهت نحو التجمعات الأمريكية في الحسكة وفق مصادر محلية.

وأردفت المصادر أن صهاريج وقود رافقت الشاحنات التي بلغ عددها تقريبا 54 شاحنة على الطريق M4 بين القامشلي والحسكة شمال شرق سوريا.

وشهد شهر أب الماضي تصادم بين دورية أمريكية وروسية بريف محافظة الحسكة أسفر عن إصابة 4 جنود أمريكيين استقدمت الولايات المتحدة على خلفية الحادثة تعزيزات جديدة.

وكانت القوات الأمريكية المنتشرة في مناطق شرق سوريا بدأت بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة في مكان استراتيجي بريف محافظة دير الزور على الحدود السورية العراقية، ضمن إطار جهودها لوقف التمدد الروسي في المنطقة.

وقالت المصادر إن القوات الأمريكية تعمل منذ أيام على إنشاء قاعدة عسكرية جديدة في بادية بلدة الباغوز (على الحدود السورية- العراقية) بريف دير الزور الشرقي، إذ تتموضع قبالة مناطق سيطرة قوات الأسد على الضفة الغربية من نهر الفرات.

يشار إلى أن القواعد الأمريكية في سوريا تتوزع في 26 موقع بمحافظات دير الزور والحسكة، والرقة، وحمص، القامشلي، كما تمتلك 23 قاعدة عسكرية، حيث يتركز وجودها بشكل رئيس على آبار النفط.

الجدير بالذكر أن مناطق شرق سوريا تشهد صراع أمريكي روسي حيث يحاول الروس الوصول إلى مواقع استراتيجية ومنابع نفطية شمال شرقي سوريا إلا أن القوات الأمريكية تستمر في منعها من ذلك.

اترك تعليقاً