الأخبار

واشنطن تعلن بشكل رسمي مسؤوليتها عن مقتل قادة بارزين بتنظيم “حراس الدين” في إدلب1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، في بيانا لها مسؤوليتها عن الغارة الجوية بطائرة مسيرة والتي أدت لمقتل قياديين في “تنظيم حراس الدين” غرب محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

وقال الرائد “بيث ريوردانؤ، المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، أن هذه الضربة هي الأولى بطائرة دون طيار ينفذها الجيش الأمريكي في سوريا منذ منتصف أيلول الماضي، بحسب شبكة “فوكس نيوز”.

وأكدت الشبكة الإعلاميةالأمريكية، أن مسؤولين أمريكيين قالوا إن الضربة نفذتها قيادة العمليات المشتركة الخاصة بالجيش الأمريكي.

واستهدفت طائرة بدون طيار تابعة للتحالف الدولي، يوم أمس الخميس، بغارة جوية سيارة في محيط قرية عرب سعيد بريف محافظة إدلب الغربي.

وقال ناشطون سوريون إن طائرة مسيّرة أمريكية استهدفت القياديين في تنظيم “حراس الدين” (فرع القاعدة في سوريا) “أبو ذر المصري” و”أبو يوسف المغربي، مرجحين مقتلهما.

يشار إلى أنه في شباط 2018، أعلن مقاتلون منشقون عن هيئة تحرير الشام  في إدلب  تشكيل “حراس الدين”، جراء اندماج سبع مجموعات عسكرية عاملة في المنطقة.

الجدير بالذكر أن طائرات مسيرة مجهولة يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي نفذت  هجمات عدة في ريفي حلب وإدلب استهدفت خلالها قيادات عسكرية، من تنظيم حراس الدين وتنظيمات آخرى مصنفة على قوائم الارهاب.

اترك تعليقاً