الأخبار

تسببت بمقتل مدني.. عملية إنزال لـ “التحالف الدولي” بريف دير الزور الشمالي1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

أفادت مصادر محلية، بمقتل مدني واعتقال آخر بعملية إنزال جوي نفذتها قوات التحالف الدولي في قرية المجبل التابعة لناحية الصور بريف دير الزور الشمالي.

وقالت شبكة الخابور المختصة بأخبار المنطقة الشرقية، إن طيران التحالف الدولي قام بعملية إنزال جوي في تمام الساعة الثانية من فجر اليوم استهدفت منزل “عناد الهواش الطريف” في قرية المجبل في ناحية الصور.

وذكرت الشبكة، إلى قوات التحالف الدولي قامت بمحاصر ة منزل “الهواش” لساعة كاملة واعتقاله فيما بعد، بعد إفراغ المنازل المحيطة به.

ولفت الشبكة، أن قوات التحالف الدولي قتلت المدني “أسد سليمان السوادي” بطلقة مباشرة إصابته في عنقه، وأدت إلى مقتله على الفور، وذلك وقوفه أمام نافذة منزله، مشيرا إلى أن العملية استمرت إلى الساعة الخامسة صباحا.

وبالأمس أرسلت قوات التحالف الدولي ، تعزيزات عسكرية جديدة إلى قواعدها بمحافظة الحسكة تحوي أسلحة وعتاد.

وشملت التعزيزات قافلة تضم (20) شاحنة محملة بالأسلحة والمساعدات اللوجستية دخلت إلى القواعد العسكرية للولايات المتحدة بمحافظة الحسكة عبر معبر الوليد الحدودي مع شمال العراق

وكانت القوات الأمريكية المنتشرة في مناطق شرق سوريا بدأت بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة في مكان استراتيجي بريف محافظة دير الزور على الحدود السورية العراقية

يشار إلى أن القواعد الأمريكية في سوريا تتوزع في 26 موقع بمحافظات دير الزور والحسكة، والرقة، وحمص، القامشلي، كما تمتلك 23 قاعدة عسكرية، حيث يتركز وجودها بشكل رئيس على آبار النفط.

اترك تعليقاً