الأخبار

خلال أسبوع واحد.. التحالف الدولي يعلن اعتقال 41 “إرهابياً” في سوريا والعراق1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”، يوم أمس الجمعة، في بيانا له عن اعتقال 41 “إرهابياً” بعمليات أمنية ضد تنظيم “داعش” في سوريا والعراق، خلال الأسبوع الماضي.

وقال المتحدث باسم التحالف، الكولونيل” واين ماروتو”، في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر، إن الشركاء السوريين ميليشيا “قسد” والعراقيين، نفذوا خلال الأسبوع الحالي، 32 عملية أمنية ضد تنظيم “داعش”.

وأضاف “ماروتو”، أن العمليات تهدف إلى “توفير الحماية للمجتمعات المحلية”، وأسفرت عن “إلقاء القبض على 41 إرهابياً”، على حد وصفه.

وأشار إلى، أن “قوة المهام المشتركة- عملية العزم الصلب”، “ستواصل ملاحقة إرهابيّ داعش أينما اختبأوا، وستبقى ملتزمة من أجل تحقيق هزيمة (داعش)”.

وشنت ميلشيا ” قسد”، مدعومة بقوات التحالف الدولي، عدة حملات دهم واعتقال واسعة في شمال شرقي سوريا، لا سيما بريف محافظة دير الزور الشرقي، كان آخرها الأحد الماضي، حيث أعلنت “قسد”، عن اعتقال خلية مؤلفة من ثمانية عناصر على أطراف بلدة ذيبان بريف محافظة دير الزور الشرقي، بتهمة “زرع عبوات ناسفة”.

يشار إلى أن “التحالف الدولي”، حذّر أواخر الشهر الماضي، من أن “تنظيم داعش” مازال يمثل خطراً”، وذلك “على الرغم من هزيمة التنظيم على الأرض، وتقلص قيادته.

الجدير بالذكر أن الأمم المتحدة أعلنت في وقت سابق أن أكثر من عشرة آلاف عنصر في تنظيم “داعش”، لا يزالون نشطين في سوريا والعراق.

اترك تعليقاً