السياسة

بعد تمديد عقوباته على نظام الأسد.. الاتحاد الأوروبي يقرر مواصلة عقوباته على تنظيم “داعش”1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

أعلن الاتحاد الأوروبي،يوم أمس الاثنين، تمديد العقوبات المفروضة على تنظيمي “داعش” و”القاعدة”، والأفراد المرتبطين بهما، لمدة عام إضافي،بالتزامن مع تمديد عقوباته على نظام الأسد وفرض حزمة عقوبات جديدة على الأخير.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيانا نشره عبر موقعه الرسمي، إن العقوبات المفروضة على التنظيمين داعش والقاعدة والأشخاص المرتبطين بهما ستستمر حتى 31 من تشرين الأول 2021، وتأتي في “ظل التهديد الإرهابي المستمر”.

وأضاف البيان أن العقوبات تشمل حظر السفر إلى الاتحاد الأوروبي وتجميد الأصول بالنسبة للأفراد، وتجميد الأصول للجماعات والكيانات.

وكما تشمل العقوبات،حظر على الأشخاص والكيانات في الاتحاد الأوروبي إتاحة الأموال والموارد الاقتصادية للأشخاص المدرجين في قائمة العقوبات.

يشار إلى أنه ومنذ 2016، يفرض الاتحاد الأوربي عقوبات على “داعش” و”القاعدة” والأفراد والكيانات المرتبطة بهما.

وكان الاتحاد الأوروبي، مدد الأسبوع الماضي، عقوباته المفروضة على مطوري ومستخدمي الأسلحة الكيميائية لمدة عام إضافي، والتي تشمل “مركز البحوث العلمية” وخمسة أشخاص على علاقة بحكومة النظام السوري.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الأوربي، فرض يوم الجمعة الماضي، سبعة من الوزراء المعينين حديثاً في حكومة الاسد الجديدة، إلى لوائح العقوبات الأوروبية المفروضة على النظام منذ العام 2011 ولاقت العقوبات الجديدة ترحيب أمريكي.

اترك تعليقاً