تركيا - غازي عنتاب

تطور لافت.. الجيش التركي يزيل جزءاً من الجدار الإسمنتي شمال الحسكة

جندرما الجندرما التركية تركيا الحدةد السورية التركية

وكالة زيتون – خاص

أفادت مصادر إعلامية محلية، أن الجيش التركي قام، مساء أمس الجمعة، بإزالة جزء من الجدار الإسمنتي المقابل لبلدة الدرباسية شمال الحسكة

وقالت شبكة “الخابور” المحلية المختصة بأخبار المنطقة الشرقية، إن الجيش التركي أزال الجدار الأسمنتي المقابل لبلدة الدرباسية شمال الحسكة الواقع على الشريط الحدودي، من دون معرفة الأسباب.

وصرح وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، في وقت سابق استعداد بلاده لأي طارئ في منطقة شمالي سوريا، وبقاء قواته على أهبة الاستعداد.

وأضاف، استطعنا من خلال عملياتنا العسكرية إفشال محاولة تأسيس ممر إرهابي في شمالي سوريا، لكن هل انتهت تلك المحاولات، بالطبع لا، لذا على قواتنا المسلحة أن تظل على أهبة الاستعداد تحسباً لأي طارئ.

وبالأمس أشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان باتصال مه الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى ضرورة التحرك سويًا ضد تنظيم “ي ب ك” التابع لميلشيا “قسد الذي يهدد وحدة سوريا وسلامات أراضيها

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمال شرقي سوريا، ضد “قسد” و”داعش”، وتم تحرير منطقة تل أبيض شمال الرقة ورأس العين.

وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الفصائل الكردية من المنطقة، وأعقبه اتفاق مع روسيا في سوتشي 22 من الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا