الأخبار السياسة

أردوغان يكشف استعداد بلاده للقيام بعمليات جديد للقضاء على الإرهابيين شمال سوريا1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency
  • وكالة زيتون – متابعات 

كشف  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم أمس السبت، عن سعي أطراف دولية لتأسيس دولة إرهابية في شمال سوريا، مؤكدا أن تركيا لن تسمح بإقامة هذه الدولة.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في كلمة ألقاها خلال مشاركته في اجتماع لحزب العدالة والتنمية في ولاية قيصري وسط تركيا، إن بلاده لن تسمح بتأسيس “دولة إرهابية في الشمال السوري”.

وأضاف الرئيس التركي، “نرى محاولات من قِبل الدول الفاعلة في سوريا، لتأسيس دولة إرهابية في مناطق سورية قريبة من الحدود العراقية، ونؤكد بأننا لن نسمح بهذا الشيء”، في إشارة إلى الدعم بعض الدول الغربية والعربية لميلشيات “قسد”.

وأكد الرئيس التركي، أن تركيا قامت بالعديد من العمليات العسكرية ضد كافة التنظيمات الإرهابية التي كانت تنشط في الشمال السوري، وأنها “على استعداد للقيام بعمليات جديدة للقضاء على الإرهابيين المتبقين في تلك المناطق”.

وأشار أردوغان إلى ضرورة التزام الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا بتعهداتها حيال إنهاء وجود “التنظيمات الإرهابية” في الشمال السوري.

وختم الرئيس “أردوغان” حديثه قائلا: أن قوات بلاده المسلحة على أهبة الاستعداد لمواجهة “أي مخطط لتأسيس دولة إرهابية في المناطق السورية القريبة من الحدود التركية”.

يشار إلى أن بعض الدول الغربية والعربية تدعم ميليشيا “قسد” الانفصالية بهدف إنشاء كيان انفصالي عن سوريا على تمتد بين سوريا والعراق وعلىى طول الحدود التركية.

وتزوّد واشنطن “قسد” بأنواع مختلفة من الأسلحة الثقيلة والخفيفة، كما دفعت بمدرعاتها إلى عدد من المناطق التي تسيطر عليها مطلع العام الحالي، إثر قصف تركيا مقاتلي القوات.

وأعربت أنقرة مرارًا عن خشيتها من عملية التسليح، داعيةً إلى قطع المساعدات الأمريكية عن “قسد” بأسرع وقت.

اترك تعليقاً