تركيا - غازي عنتاب

استياء روسي من تصريحات قيادية في ميليشيا “قسد”.. ماعلاقة أمريكا؟

ماريا زاخروفا المتحدثة روسيا الروسية الخارجية الروسية

وكالة زيتون – متابعات

هاجمت روسيا تصريحات مايسمى، رئيسة الهيئة التنفيذية في مجلس سوريا الديمقراطية “مسد”، إلهام أحمد، الجناح السياسي لميلشيات “قسد” حول فشل موسكو في لعب دور الضامن في الحوار مع نظام الأسد،واصفة التصريحات بالاستفزازية.

وقالت “ماريا زاخاروفا” المتحدثة باسم الخارجية الروسية، في مؤتمر صحفي“انتبهنا إلى تصريحات استفزازية صدرت عن الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية، ادعت فيها أنّ روسيا فشلت بصفتها ضامن المفاوضات بين ميليشيا “قسد” ونظام الأسد.

وأضافت “زاخارفا”، “من اللافت أنه بعد صدور هذه الاتهامات لبلادنا مباشرة، دخلت قافلة أمريكية ضخمة محمّلة بالمعدّات العسكرية إلى منطقة ما وراء الفرات من جهة العراق،في تلميح صريح إلى وقوف واشنطن وراء هذه التصريحات

وادعت “زاخاروفا”، أن بلادها تدعو باستمرار نظام الأسد و”السلطات المعلنة من جانب واحد في شمال شرق سوريا” لإجراء حوارٍ بناء من أجل إيجاد حلول مقبولة للطرفين.

وأشارت المسؤولة الروسية، إلى أنّه “من الواضح أنّ هناك محاولات أمريكية مستمرة لفصل الأكراد عن الدولة السورية متعدّدة الطوائف، عبْرَ تغذية النزعات الانفصالية”.

وكانت “إلهام أحمد”، قالت خلال ندوة حوارية، منتصف الشهر الحالي، “لقاءاتنا مع نظام الأسد لم تأت بنتيجة، علماً أن الروس أبدوا استعدادهم لأداء دور الضامن ولكنّهم فشلوا في هذا الدور”.

واتهمت “أحمد” نظام الأسد بنسف كل المحاولات التي نبادر بها في سبيل الوصول إلى تفاهمات وحلّ سياسي في سوريا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا