تركيا - غازي عنتاب

“السهم القاتل” عملية عسكرية تطلقها إسرائيل على الحدود السورية.. ما هدفها؟

إسرائيل الجولان

وكالة زيتون – متابعات

أعلن المتحدث الرسمي للجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، إطلاق تمرين عسكري تحت مسمى “السهم القاتل” بهدف رفع الجاهزية العسكرية على الحدود الشمالية لإسرائيل ” السورية- اللبنانية.

وقال المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي بسلسلة تغريدات اليوم الأحد “إن تمرين السهم القاتل يحاكي حربًا متعددة الجبهات في تركيز على الجبهة الشمالية (لبنان وسوريا)”، بهدف رفع الجهوزية وتحسين القدرات الهجومية لجيش الدفاع على كافة المستويات”.

وأضاف أدرعي أن “مقرات قيادة وقوات نظامية واحتياط بمشاركة أسلحة الجو والبحر والبر تشارك في التمرين، إضافة إلى هيئة الاستخبارات والهيئات التكنولوجية واللوجستية وهيئة الاتصالات والحماية في مجال السايبر”.

وأكّد على أن “التمرين ستصحبه حركة ناشطة للطائرات المقاتلة والمروحية وغيرها في جميع أنحاء البلاد، حيث ستكون هناك حركة نشطة لقوات الأمن والمركبات العسكرية والقطع البحرية في مختلف المناطق، بالإضافة إلى ميناءي حيفا وأسدود”.

ولم يوضح أدرعي الأسباب الكامنة وراء التمرين، إلا أنه يأتي في وقت تشهد به الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان وسوريا توتراً نتيجة زيادة التموضع الإيراني وميليشيا “حزب الله”.

وكثف الجيش الإسرائيلي في الفترة الأخيرة قصفه لمواقع عسكرية لنظام الأسد والميليشيا الإيرانية في القنيطرة المحاذية لحدودها مع سوريا خلال الأشهر الماضية، وكان آخرها الأربعاء الماضي، عندما استهدف الجيش الإسرائيلي موقعا عسكريا للميليشيات الإيرانية في مدينة القنيطرة في رسالة إسرائيلية جديدة لرفض التمدد الإيراني في الجنوب السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا