الأخبار

عملية إنزال جديدة للتحالف الدولي بريف دير الزور تسفر عن إعتقال عدة مدنيين من عائلة واحدة1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

أفادت مصادر محلية، اليوم الثلاثاء، بأن قوات التحالف الدولي وبمشاركة ميليشيا “قسد” شنت حملة دهم واعتقال خلال عملية إنزال جوي في ريف دير الزور شرق سوريا اعتقلت على أثرها عدة مدنيين من عائلة واحدة.

وقالت المصادر، إن ميليشيا “قسد” وبمشاركة من التحالف الدولي اعتقلت أربعة أشخاص من عائلة واحدة في قرية الصبحة بالقرب من مدينة البصيرة في ريف دير الزور الشرقي

وأضافت المصادر، أن عملية الإنزال الجوي من قبل التحالف الدولي وبمشاركة برية من قبل ميليشيا “قسد” أسفرت عن اعتقال كل من رشو كرمان البصري، وكرمان كرمان البصري، وفارس رشو البصري، ومحمد فارس البصري، بحسب موقع “دير الزور 24”.

وأكدت المصادر، أنه تم إطلاق سراح رشو البصري بعد وقت قصير من اعتقاله، بينما احتُفظ بالثلاثة الباقين دون معرفة أسباب اعتقالهم.

وكما نفذت قوات التحالف الدولي بمشاركة عناصر من ميليشيا “قسد”،يوم الأحد الماضي إنزالًا جويًا في ريف دير الزور حيث اعتقلت خلالها ثلاثة عناصر قالت إنهم يعملون ضمن خلية تابعة لتنظيم داعش.

وكانت ميليشيا “قسد” شنت حملة أمنية تحت مسمى “ردع الإرهاب” على مرحلتين، لتعقب خلايا “تنظيم داعش” في مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا.

ولا يزال التنظيم ينتشر أيضاً في البادية السورية المترامية المساحة، والتي تمتد من ريف حمص الشرقي وصولاً إلى الحدود العراقية، وحيث يشن هجمات ضد قوات الأسد.

الجدير بالذكر أن أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية أعلن في آذار/ مارس من عام 2019 هزيمة “تنظيم داعش” عسكريا في سوريا بعد السيطرة على بلدة “الباغوز” شرقي دير الزور آخر معاقل تنظيم داعش.

اترك تعليقاً