السياسة

بعد ارتكاب طائراته مجزرة الدويلة.. بوتين يجري اتصالاً مع الرئيس التركي أردوغان1 دقيقة للقراءة

أردوغان بوتين
zaitun agency
كتبه zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال مكالمة هاتفية، مساء أمس الثلاثاء، مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان،لبحث آخر المستجدات المنطقة وعلى رأسها إدلب،ويأتي الإتصال بعد أيام من مجزرة الدويلة والتي راح ضحيتها العشرات من الجيش الوطني.

وأفاد البيان الصادر عن الكرملين، إن ثلاث قضايا أبرزهم سوريا، حيث أكّد الطرفان التزامهم ووفائهم للاتفاقات القائمة حول تحقيق الاستقرار في منطقة إدلب وشرق الفرات.

وأضاف البيان، أنه تم خلال الإتصال بحث قضايا التسوية السياسية في سوريا، بما في ذلك بمساعدة الدول الضامنة لمحادثات أستانا.

ويأتي اتصال بوتين مع الرئيس أردوغان عقب قيام الطائرات الحربية الروسية بمجزرة جبل الدويلة في منطقة إدلب، والتي راح ضحيتها أكثر 150 عنصر بين شهيد وجريح من عناصر الجيش الوطني السوري.

و سبق وأن عبر المبعوث الأمريكي الخاص لسوريا السفير جيمس جيفري، عن قلقه الشديد إزاء التصعيد الخطير من قبل القوات الموالية لنظام الاسد، والانتهاك الواضح لاتفاق وقف إطلاق النار في إدلب المبرم في الخامس من آذار الماضي”.

الجدير بالذكر أن طائرات حربية روسية استهدفت بقصف جوي يوم أمس ،مركزتجمع لعناصر “فيلق الشام ” التابع للجبهة الوطنية للتحرير، في منطقة “جبال الدويلة” غرب إدلب،ما أدى إلى استشهاد واصابة العشرات في صفوفهم، وسط تنديد واستنكار إقليمي وغربي للضربة.

اترك تعليقاً