السياسة

وفد روسي يصل اليوم إلى العاصمة دمشق1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

أفادت مصادر موالية، يوم أمس الأربعاء، بأن وفداً رفيع المستوى من وزارتي الخارجية والدفاع في روسيا يعتزم إجراء زيارة إلى العاصمة السورية دمشق اليوم الخميس، لبحث آخر مستجدات القضية السورية.

وقالت المصادر، إن وفداً مشتركاً من وزارتَي الخارجية والدفاع الروسيتين برئاسة المبعوث الخاص للرئيس الروسي “ألكسندر لافرنتييف” سيصل اليوم إلى دمشق للقاء مسؤولي نظام الأسد.

وأضافت المصادر، أن المباحثات ستتركز على علاقات روسيا مع نظام الأسد، وآخر مستجدات الملف السوري، ومؤتمر اللاجئين الذي تخطط موسكو لعقده في دمشق الشهر القادم.

وهذه هي الزيارة الثانية التي يجريها وفد روسي إلى دمشق خلال أسابيع، حيث أجرى وفد رفيع برئاسة نائب رئيس الوزراء الروسي “يوري بوريسوف” ووزير الخارجية “سيرغي لافروف” زيارة إلى سوريا في السابع من شهر أيلول/ سبتمبر الماضي التقوا خلالها رأس النظام في سوريا  “بشار الأسد” وعدداً من مسؤوليه.

وزار الرئيس الروسي سوريا مرتين، في بداية شهر كانون الأول 2017 ومطلع العام الجاري حيث عقد اجتماعاً مع رئيس النظام السوري في مقر قيادة القوات الروسية في دمشق.

وعين الرئيس الروسي الدبلوماسي ألكسندر لافرنتيف ممثلاً خاصاً لمناقشة الملف السوري وعمل اللجنة الدستورية حيث زار دمشق عدة مرات خلال العامين الماضيين.

وتشارك القوات الروسية البرية والجوية والبحرية منذ عام 2015 في دعم نظام الأسد ضد فصائل الثوار ، وسجل عشرات الانتهاكات بحق المدنيين على يد تلك القوات.

الجدير بالذكر أن روسيا تسيطر على القرار السياسي والسيادي لنظام الأسد داخليا وخارجيا وتتحكم بكل مفاصل ومقدرات سوريا وينفذ بشار الأسد ماتطلبه روسيا حرفيا.

اترك تعليقاً