تركيا - غازي عنتاب

خلال لقاءه لافروف.. وزير خارجية الكيان الإسرائيلي لن نسمح لإيران بالتموضع في سوريا

إيران الميليشيات الإيرانية الحرس الثوري الإيراني

وكالة زيتون – متابعات

جدد الكيان الإسرائيلي، يوم أمس الأربعاء، تهديداته بعدم السماح للتواجد الإيراني العسكري في سوريا، مؤكدة أنها ستواصل العمل ضد الأنشطة الإيرانية بالشرق الأوسط.

وقال وزير خارجية الكيان الإسرائيلي “غابي أشكينازي ” خلال لقاءه نظيره الروسي سيرغي لافروف في العاصمة اليونانية أثينا، إن الكيان الإسرائيلي لن يسمح لإيران بالتموضع في سوريا

وأضاف “أشكينازي” أن كيانه لن يسمح لإيران بالتموضع عسكريا في سوريا، وأنها ستواصل العمل ضد الأنشطة الإيرانية ومنع إيران من زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.

وشدد أشكنازي على أهمية حظر أنشطة حزب الله، بالإضافة لمناقشة الخيارات لمزيد من التعاون، واتفق الأطراف على أن هناك فرصة لتشكيل تحالفات إقليمية ، في مجالات الطاقة والتكنولوجيا ومكافحة كورونا وغيرها.

وأكد أشكنازي، إن الكيان الإسرائيلي يقدر الحوار والتنسيق مع الحكومة الروسية لمنع تموضع إيران في سوريا.

وناقش الطرفان الملف الإيراني، وأهمية الحفاظ على الاستقرار في الشرق الأوسط ، والتعامل مع المنظمات الإرهابية ، وعلى وجه الخصوص حزب الله.

وكان رئيس شعبة البحوث في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية” درور شالوم”، هدد الشهر الماضي بـ”تصعيد كبير” في سوريا والتدخل عسكرياً لمواجهة التواجد الإيراني داخل مناطق سيطرة نظام الأسد.

وسبق وأن صرح وزير الدفاع ” بينت نفتالي” أن الهدف من عمليات القصف التي تكررت خلال الفترة الماضية في سوريا هو إخراج إيران عسكريا من سوريا قبل نهاية العام 2020.

الجدير بالذكر أن إسرائيل شنت مئات الغارات الجوية داخل سوريا خلال السنوات الماضية مستهدفة مواقع عسكرية ومراكز تدريب وشحنات أسلحة تابعة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني ومقاتلي حزب الله اللبنانيين الذين ترعاهم إيران أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا