الاقتصاد

“صناعيي مدينة الراعي” يناقشون إمكانية المشاركة في “معرض دولي” سيقام في ولاية عنتاب التركية1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

قامت غرفة الصناعة والتجارة التابعة للمجلس المدني في مدينة الراعي بريف حلب، اليوم السبت، بعقد اجتماع مع تجار وصناعي الأحذية، لبحث مشاركتهم في المعرض الدولي المقام في تركيا.

وقال مراسل “وكالة زيتون الإعلامية”، إنه تم عقد اجتماع في مبنى غرفة الصناعة والتجارة في مدينة الراعي بحضور كلا من السيد “حسين عيسى” رئيس غرفة الصناعة والتجارة في المدينة مع عدد من الأخوة صناعيي الأحذية وتجارتها وتجارة المستلزمات الأساسية لصناعة الأحذية

وأضاف المراسل، أن الحضور ناقشوا سبل تطوير صناعة الأحذية في منطقة درع الفرات، كما ناقشوا حول إمكانية المشاركة لهذا العام في المعرض الدولي للأحذية التي سوف تقام في مدينة غازي عنتاب خلال الشهر القادم.

وقالت وسائل إعلام تركية، ببداية العام الحالي،إن أنقرة استوردت أول شحنة أحذية من سوريا، وتحديدا من مناطق ريف حلب الشرقي.

ونقل موقع “تركيا الآن” عن المجلس المحلي في مدينة الراعي شمالي حلب، أن أول شحنة أحذية تم تصديرها إلى تركيا، ودخلت من معبر الراعي الحدودي، قادمة من مناطق ريف حلب الشمالي.

ولفت المصدر إلى أن تصدير الأحذية إلى تركيا خطوة سبقتها مشاركة تجار من مدينتي الراعي وإعزاز شمالي سوريا في معرض للأحذية والنعال أقيم في ولاية غازي عينتاب جنوبي تركيا في 15 ديسمبر 2019.

الجدير بالذكر أن عدة مشاغل للأحذية في ريف حلب الشمالي عادت للعمل وبدأت بتصدير منتجاتها لأول مرة منذ سنوات بدعم تركي، حيث صدرت أولى منتجاتها للعراق،بحسب رئيس رابطة منتجي الأحذية خليل محمد، وعبرعن أملهم بالتصدير للسعودية وليبيا وروسيا والعراق.

اترك تعليقاً